اشتباكات عنيفة في حد يافع وقائد التحالف يزور الجبهة

> الحد «الأيام» خاص

>
أطلع أمس قائد قوات التحالف العربي في عدن، العميد ركن مجاهد العتيبي، عن قرب على سير الأوضاع القتالية التي تشهدها جبهات القتال الحدودية في منطقة الحد بيافع في أول زيارة من نوعها للرجل الذي تسلم مهمته نهاية العام الماضي.

وجاءت زيارة قائد التحالف العربي بعد ساعات على اندلاع اشتباكات عنيفة وقعت فجر أمس بين القوات المسلحة الجنوبية، وجماعة الحوثي في المناطق المحاذية لمديرية الحد بيافع، واستخدمت الأسلحة الثقيلة في جبهات القتال المحاذية لمحافظة البيضاء.

وأعلنت قوات الحزام الأمني قطاع يافع المرابطة ضمن القوات الجنوبية هناك في بيان أنها تبادلت القصف المدفعي مع الحوثيين لعدة ساعات، موضحا أن «مليشيات الحوثي أطلقت قذائف الهاون باتجاه مناطق مديرية الحد يافع، وتحديداً مواقع القوات المرابطة في الخطوط الأمامية».

وأشار إلى أن القوات الجنوبية ردت في المقابل مستهدفة مصادر النيران في مواقع الحوثيين. ولم تشر المصادر إلى نتائج ذلك القصف المتبادل.

وفي زيارة مفاجئة إلى منطقة الاشتباك في يافع الحد زار أمس وفد عسكري كبير تقدمه قائد قوات التحالف العربي العميد مجاهد العتيبي الذي استمع من العميد جلال الربيعي قائد قوات الحزام الأمني بلحج وقائد محور يافع العميد طيار عبدالعزيز المنصوري إلى شرح كامل ومفصّل عن تمركز الوحدات العسكرية الجنوبية وجاهزيتها القتالية العالية واستعدادها لأي سيناريو مواجهة محتمل مع المليشيات الحوثية الإيرانية، والاستعدادات الأمنية على الشريط الحدودي وفي الداخل، وعلى جملة من الظروف التي يعملون فيها والانتصارات التي حققوها.

ومن جهته حيا العميد مجاهد العتيبي المقاتلين الجنوبيين المرابطين في مواقع القتال، مشيدا بالروح العالية وبأسِهم القتالي، مثمنا تضحياتهم وبطولاتهم، التي تعد فخراً واعتزازاً لقوات التحالف العربي، مؤكداً الوقوف جنباً إلى جنب لمواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية.
من جانبهم عاهد أفراد القوات المسلحة الوطن وقيادة التحالف العربي على المضي بكل عزيمة وإرادة لموجهة مخططات المليشيات والتنظيمات الحوثية والإرهابية ودحرهم وهزيمة مشروعهم الإرهابي والظلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى