محافظ حضرموت يوجه باجراءات لمنع التلاعب وتهريب المشتقات النفطية

> المكلا «الأيام» خاص

> أشاد محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، بدور شركة النفط بالمحافظة خلال مختلف المراحل ودعمها للعديد من القطاعات الحيوية، مقدراً جهود الشركة لتأمين استقرار تموين حضرموت والمحافظات المجاورة لها بالمشتقات النفطية.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل التي نظمتها شركة النفط بساحل حضرموت، أمس، بعنوان "تنسيق العلاقة بين الشركة وأجهزة السلطة المحلية لضمان الاستقرار التمويني" في مدينة المكلا.

وأوضح مدير عام الشركة فرع الساحل، د. خالد سلمان العكبري، حرص الشركة على عقد هذه الورشة مع الجهات المعنية في المديريات والمرافق والمؤسسات التنفيذية لضمان الاستقرار التمويني في عموم حضرموت وتوحيد السعر في جميع المديريات، وكذا تنسيق وتوحيد الجهود لمعالجة بعض الظواهر التي تعرقل إيصال المشتقات للمواطنين بدون زيادة ولمنع التلاعب بالكميات الممنوحة للمحطات في المحافظة من قِبل الشركة.

خلال ورشة العمل حول تنسيق العلاقة بين شركة النفط وأجهزة السلطة المحلية
خلال ورشة العمل حول تنسيق العلاقة بين شركة النفط وأجهزة السلطة المحلية

وقدّم العكبري ورقة عمل موسعة حول نشاط الشركة والتعريف بها، والعملية التسويقية واللوائح والقوانين الخاصة بإصدار التراخيص لإنشاء المحطات الخاصة، وإحصائيات محطاتها والمحطات الخاصة المعتمدة، وإحصائيات الكميات الواردة والموزعة، ورؤية حول كيفية الحفاظ على الكميات المرسلة للمديريات من المشتقات النفطية.

وجرى في الورشة التي حضرها مدراء فروع شركة النفط بوادي حضرموت ومحافظتي شبوة وعدن ومدراء المديريات ومدراء أمنها والمرافق والمؤسسات التنفيذية، مناقشة واستعراض الآليات الكفيلة بمنع التلاعب وتهريب المشتقات وإيصالها إلى المواطن بذات الكميات الواردة من الشركة وبذات السعر المعتمد.

من جانب آخر، ترأس المحافظ البحسني، أمس، اجتماعاً ضم قيادة وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بساحل حضرموت والغرفة التجارية.

ناقش الاجتماع سبل التنسيق بين ديوان الوزارة ومكتبها بحضرموت في مجال الربط المعلوماتي وتسجيل العلامات وحماية الملكية التجارية، والإجراءات المتوافقة مع توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة للدفع بتسهيلات للمستثمرين والمشاريع الاستثمارية.

البحسني يبحث مع نائب وزير الصناعة
البحسني يبحث مع نائب وزير الصناعة

ووصف نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، مكتب الوزارة بساحل حضرموت بالأفضل والرائد في تقديم الخدمات لرجال الأعمال والتجار والمستثمرين، شاكراً تعاون القيادة المحلية للمحافظة لدعم الاستثمار في مختلف القطاعات.

وأكد البحسني مواصلة دعم جهود الوزارة ومكتبيها في ساحل ووادي حضرموت، سعياً نحو تفعيل وتنشيط العمل التجاري والصناعي وتسهيل المعاملات وتعزيز دور المكتب وربطه بالتطور والتواصل التكنولوجي المعلوماتي بين الوزارة ومكتبيها في حضرموت.

إلى ذلك، وضع محافظ حضرموت فرج البحسني، أمس، حجر الأساس لمشروع حديقة الستين الترفيهية بمدينة المكلا.

الحديقة تقام على مساحة 42 ألف متر مربع، بإشراف وتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمشروع حديقة الستين الترفيهية بالمكلا
محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمشروع حديقة الستين الترفيهية بالمكلا

وتشمل مكونات الحديقة على متنفسات وألعاب مائية وألعاب للأطفال وملاعب كرة قدم واستراحات عائلية.

وقال البحسني: "السلطة المحلية ستسعى إلى أن تكون حديقة نموذجية ومتنفساً لائقاً وجميلاً للعوائل والمواطنين والزائرين من مختلف المديريات ومن خارج المحافظة"، مشيراً إلى أن السلطة المحلية تعمل بشكل متوازٍ للاهتمام بجميع القطاعات، ومن بينها توفير المتنفسات والمواقع المناسبة للعوائل والمواطنين والزوّار.

محافظ حضرموت يتفقد  حدائق ومتنفسات  بمدينة المكلا
محافظ حضرموت يتفقد حدائق ومتنفسات بمدينة المكلا

ووجّه المحافظ الجهات المعنية بإعداد دراسة لإنشاء متنفس للمواطنين خلف ساحة العروض، معلناً عن حديقة كبرى سيتم إنشاؤها بمنطقة امبيخة، ومؤكداً أن ثمة حدائق ومتنفسات أخرى ستنشئها السلطة المحلية بالمحافظة في مواقع سياحية وحيوية بمدينة المكلا.

كما تفقّد المحافظ البحسني، أمس، سير العمل بجسر ابن سيناء البحري الذي تنفذّه مجموعة العمودي، وبلغت نسبة إنجازه 70 %. مشدداً على سرعة إنجاز الجسر إذ تتمثل أهميته في ربط الطريق وتلافي معوقات تدفق السيول.

المحافظ البحسني يتفقّد سير العمل بجسر ابن سيناء البحري
المحافظ البحسني يتفقّد سير العمل بجسر ابن سيناء البحري

من جهة أخرى، وفي إطار اهتمام السلطة المحلية بالوادي والصحراء وتعزيز البنية التحتية في مختلف المديريات، تتواصل أعمال البناء في مشروع الطوارئ التوليدية ومركز الأمومة والطفولة بمستشفى تريم العام.

يذكر أن مناقصة مشروع بناء الطوارئ التوليدية والدور الثاني لمركز الأمومة والطفولة بالمستشفى جاءت ضمن 27 مشروعاً من مشاريع التنمية الممولة من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى