بطولة تنشيطية لرجال السلة في منتصف الشهر الجاري

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * يستعد الاتحاد العام لكرة السلة برعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة لتنظيم البطولة التنشيطية السلوية لفئة الرجال لأندية محافظات عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي ، والتي ستقام في النصف الثاني من شهر مارس الحالي ، علماً أنه ستشارك في منافساتها أندية عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي ، بنظام الكل مع الكل على مرحلتين ، حيث ستقام المنافسات بنظام (تجمعات المحافظات) ، حيث يضم (تجمع عدن) أندية عدن ولحج .. فيما يضم (التجمع الثاني) أندية حضرموت الساحل .. وهناك (تجمع ثالث) لأندية وادي حضرموت .. وسيتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثانية والنهائية ، التي ستستضيف مبارياتها (صالة الفقيد بامعبد) الكائنة في مدينة سيئون في شهر أبريل القادم.

* وفي ذات السياق صرح الدكتور محمد حسن عبد الشيخ نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة قائلاً : " اللجنة المنظمة لهذه البطولة بصدد الانتهاء من الاعداد والترتيبات اللازمة لانطلاق البطولة، التي ستقام بحلة جديدة ، خاصة وأنها تأتي بعد جمود وتوقف اللعبة الأكثر شعبية بعد كرة القدم، وهي مناسبة نقدم فيها الاعتذار لكل أندية اللعبة على التوقف الإجباري غير المبرر بسبب غياب الدعم وشحة الموارد المالية التي وقفت عائقاً في طريق تنفيذ خطط الاتحاد والاستمرار في انتظام البطولات السلوية .. والهدف من إقامة هذه البطولة هو تنشيط اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها في الأندية، وإنهاء فترة الجمود التي رافقتها في الفترة الماضية ، والعمل على بناء قاعدة متينة من اللاعبين تساهم في إعادة رونق وبهاء رياضة كرة السلة في الوطن .. ويسرني هنا أن أوجه الدعوة للأندية لبدء التحضير والاستعداد الجيد لخوض غمار المنافسة وتقديم الأداء اللائق ، وتسجيل الحضور الفني الطيب في البطولة ، التي تعتبر باكورة نشاط اتحاد اللعبة في العام الجديد ، والتي سيعقبها تنظيم بطولة للناشئين ، بالإضافة إلى إقامة دورة تحكيمية وتدريبية".

* وقدم الدكتور محمد حسن عبد الشيخ نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عظيم الشكر والامتنان للأخ نائف صالح البكري وزير الشباب والرياضة، والاخ خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة ، والأخ رئيس الاتحاد العام عبدالستار الهمداني ، على الجهود المبذولة من قبلهم في سبيل إقامة البطولة وتذليل الصعوبات لتسهيل البطولة التي تأتي بعد توقف طويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى