انتقالي لحج يتفقد أوضاع السجناء في الحبس الاحتياطي

> تبن «الأيام» خاص

> تفقد فريق من المجلس الانتقالي بمحافظة لحج أمس أوضاع السجناء في سجن قسم أمن الرباط وإدارة أمن صبر بمديرية تبن، واطلع خلال الزيارة على السجلات اليومية للموقوفين من مديريات المحافظة في الحبس الاحتياطي بالمحافظة وفي إدارة أمن تبن، وقام بمقابلة السجناء والاستماع إلى مشاكلهم والنواقص التي يعانون منها في السجون الاحتياطية.

وقال د.علي حيدرة سعد الحوشبي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي في لحج: "إن زيارة السجون الاحتياطية تأتي للاطلاع على أحوال السجون وتلمس الأوضاع والاطلاع على أحوال السجناء في إطار برنامج العمل الفصلي لزيارة السجناء وتوجيهات رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي الذي يولي قضايا المسجونين وحقوقهم وتلمس أوضاعهم اهتماما كبيراً".

وأشار الحوشبي إلى تلقي العديد من الشكاوى من قبل السجناء خلال الزيارة، وخاصة الموقوفين بسجن تبن من نقص الغذاء، فيما سجن قسم الرباط يشكون من الازدحام ونقص مواد الإيواء وإهمال الرعاية الصحية.

وأوضح الحوشبي أن القائمين على إدارة أمن تبن أوضحوا أن غذاء السجناء يتم توفيره من مخصصات الجنود وأنهم يقومون بطباخته داخل الإدارة وليس هناك جهة تقدم الدعم في هذا الجانب حتى الآن.

هذا وأكد الفريق الزائر على ضرورة التعامل الجيد والإنساني مع السجناء وحسن اختيار من يقوم بذلك وتوفير المستلزمات الضرورية للسجناء، علاوة على متابعتهم للنيابات لاستكمال تقديم ملفاتهم للمحاكم.

رافق الفريق في الزيارة للسجون كل من فوزي مثنى الحالمي مدير الإدارة القانونية بالمحافظة، وشداد أحمد حسن مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى