توقيف الجبواني وتكليف الخنبشي بإدارة وزارة النقل

> عدن «الأيام» خاص

> أظهرت وثيقة رسمية صادرة عن مكتب رئيس الوزراء د. معين عبدالملك إيقاف وزير النقل، صالح الجبواني، عن العمل وسحب صلاحياته.

وأشارت الوثيقة، التي جرى تعميمها أمس الجمعة والمؤرخة 26 مارس 2020، إلى تكليف نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي بالإشراف على أعمال وزارة النقل إلى جانب مهامه الموكلة سابقاً في إدارة رئاسة الوزراء في عدن.

وخلال الفترة الأخيرة، زاد الجبواني كثيراً من هجومه المسيء لدول التحالف العربي ودورها في اليمن في وقت أعلن توقيعه عن عدة اتفاقيات مع الحكومة التركية تقضي بإدارتها لموانئ ومطارات يمنية إلا أن مجلس الوزراء اليمني رفض اعتمادها واعتبرها جانباً شخصياً للوزير الجبواني.

وكانت خلافات بين رئيس الوزراء ووزير النقل احتدمت مؤخرا عقب شكوى الاول لقيادة التحالف العربي بوقف والغاء اجراءات الجبواني فيما يخص مرور شحنات نقل الوقود خاصة المتعلقة بأحد تجار النفط.

وفي التطور نفسه، كشفت وثيقة رسمية أخرى عن توجيهات أصدرها نائب وزير النقل، ناصر أحمد شريف، إلى كافة الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، وعدم التعامل مع الوزير الموقوف صالح الجبواني.

وعمّم شريف على كافة مؤسسات النقل البرية والبحرية والجوية مرفوقاً بقرار مجلس الوزراء المتضمن إيقاف الجبواني عن عمله نظراً لإخلاله الجسيم في أداء مهامه، بحسب قرار رئيس الوزراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى