خلال الحجر الصحي.. منسقيات الانتقالي في جامعة عدن تقرّ التعليم عن بُعد

عدن «الأيام» خاص

عقد رؤساء منسقيات المجلس الانتقالي في كليات جامعة عدن، أمس، اجتماعاً في مقر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في خورمكسر، لمناقشة مسألة نشاط المنسقيات خلال هذه المدة الاستثنائية التي يمر بها الجنوب والعالم كله.

ونوّه رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي، في الاجتماع، بأن الإجراءات الوقائية وحملات التوعية عن كورونا، هناك من يقوم بها على الميدان من غير الأكاديميين، لأنها إجراءات تقليدية وبإمكان الكثيرين القيام بها، مشيراً إلى أن واجب الأكاديميين في هذه المرحلة بالذات، يجب أن يرتقي إلى مستواهم، بحيث لا تستطيع أي جهة أخرى أن تنهض بهذا الدور النوعي المنتظر من الأكاديميين في الجامعة.

وأوضح الوالي أن هذا الدور النوعي للأساتذة الجامعيين يتمثل في التواصل العلمي مع طلابهم في مختلف الكليات والتخصصات، خلال هذه الإجازة الإجبارية الاضطرارية، فهذه المهمة لا يمكن لغيرهم أن يقوم بها، وبطبيعة الحال سيكون هذا التواصل مع الطلاب من خلال منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وعلى أعضاء المنسقيات بوجه خاص وعلى جميع الأكاديميين أن يبدعوا في إثراء هذه الرؤية بما تنطوي عليه من وسائل وتقنيات.

وقد أبدأ الوالي استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي لدعم العملية التعليمية الجامعية عن بُعد، خلال فترة الحجر الصحي، بكافة الاحتياجات والمتطلبات.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى