تحرير مساحات واسعة في جبال هيلان بمأرب

«الأيام» غرفة الأخبار

أحرزت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، أمس، تقدماً جديداً في جبهة هيلان غرب محافظة مأرب خلال عملية عسكرية خاطفة ألحقت بجماعة الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدّات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أفراده نفّذوا عملية عسكرية نوعية تمكنوا خلالها من تحرير المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي في ميمنة وميسرة وقلب جبهة هيلان، والتي تعد من أهم المواقع في سلسلة جبال هيلان الإستراتيجية.

وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات تابعة للمليشيات، وتمكنت من تدمير 3 عربات وعدد من الآليات القتالية الأخرى، منها أطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية للمليشيات ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وحسب وكالة سبأ نسخة الشرعية عبر نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح، خلال اتصالات هاتفية أجراها أمس بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، عبر عن إشادته بالتقدم الذي حققه الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية ومشايخ وقبائل ورجال اليمن الأحرار وجميع القوى السياسية والوطنية والاجتماعية ودورهم البارز في صد تصعيد واعتداءات المليشيات الحوثية.

كما أوضح أن الشرعية تدعو للسلام الدائم وتعاطت بمسؤولية مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، عكس الميليشيا الحوثية التي ترتهن في قراراتها لإيران وتتخذ من دعوات السلام والتهدئة ووقف إطلاق النار فرصة لتصعيدها، وهو ما يعكس استهتارها باليمن واليمنيين وبالمجتمع الدولي ودعواته للسلام وعدم مبالاة الميليشيات بجائحة كورونا التي تتطلب توجيه كل الجهود لمكافحة ومواجهة انتشاره.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى