انتقالي حضرموت يقدم مستلزمات طبية ويدشن حملة توعوية في القطن

> المكلا «الأيام» خاص

>
قدمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، لمستشفى ابن سيناء العام والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، دفعةً أولى من المستلزمات الصحية كمساهمة منها في توفير احتياجات المستشفى وطاقمها الطبي والتمريضي، بهدف تحسين الإمكانيات لمواجهة كورونا.

واطّلع رئيس القيادة، د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، من رئيس هيئة مستشفى ابن سيناء د. العبد ربيع باموسى، ونائبه د. ياسر بامطرف، على استعدادات المستشفى لمواجهة الجائحة العالمية، متفقداً المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية، حيث أبدى إعجابه بحجم التجهيزات في أقسام المركز ومستوى الخدمات التي يقدمها كادره لمواطني المحافظة.

وأكدت القيادة المحلية لانتقالي حضرموت استعدادها لتوفير مزيد من الدعم للمستشفى والمركز لتغطية النقص، مشيرةً إلى أن ما تم تقديمه من مستلزمات وقائية لحماية الكادر الصحي يعد دفعة أولى ستلحقها دفعات أخرى من اللوازم والمعدات الطبية.

من جانب آخر، دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محافظة حضرموت بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية، أمس، حملتها التوعوية للوقاية من كورونا في مستشفى القطن العام بالمديرية.
وتهدف الحملة إلى التوعية والوقاية من الفيروس من خلال رش وتعقيم مستشفى القطن والمراكز الصحية والوحدات ذات الكثافة ومجمع الدوائر الحكومية، إضافة إلى الجوامع والمساجد وأماكن التجمعات العامة بإشراف رئيس قسم الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان، د. رياض بهيان.

انتقالي حضرموت يقدم مستلزمات طبية ويدشن حملة توعوية في القطن
انتقالي حضرموت يقدم مستلزمات طبية ويدشن حملة توعوية في القطن
كما ستوزع البرشورات التوعوية على المواطنين خلال الحملة المستمرة لأسبوعين لتغطية مناطق وقرى المديرية كافة، بمشاركة قيادات وأعضاء اللجان المحلية بالمراكز ومتطوعين.
وأشار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية القطن عضو قيادة المحافظة، محمد الحداد، إلى أن هذه أول حملة يتم التنسيق فيها بين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي ومكتب الصحة والسكان بالمديرية، موضحًا أن ما يميز الحملة الحرص على التنفيذ العملي بمشاركة مختصين باستخدام آلات الرش.


من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة والسكان، د. فتحي بهيان، بجهود قيادة انتقالي القطن وتنفيذهم الحملة داخل المرافق الصحية للتعقيم والتطهير لحماية العاملين الصحيين والمرضى من هذا الوباء والوقاية منه، مثمناً هذه اللفتة والبادرة الطيبة منهم أسوة بمنظمات المجتمع والمنتديات والفرق الشبابية التطوعية، مشيراً إلى أن الكل في حالة استنفار للوقاية من الفيروس، إذ يجب أن يتحمل الجميع المسؤولية ويشارك في مثل هذه الحملات.
حضر التدشين رئيس إدارة الشباب والطلاب، حاتم بهيان، ورئيس الإدارة المالية عبدالعزيز باشماخ، وعضو القيادة المحلية د. عمر القفيل، وعضو اللجنة المحلية خالد بلحاج.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى