الثلاثاء.. اعتصام لجرحى وأسر الشهداء أمام مقر التحالف بعدن

عدن «الأيام» خاص

دعت جمعية "جرحى عدن 2015" الجرحى وأسر شهداء الجنوب إلى الحضور والمشاركة في الاعتصام الذي سيقام أمام مقر معسكر التحالف العربي بمدخل البريقة، العاشرة من صباحا يوم الثلاثاء القادم.

وقالت الجمعية في بيان صدر عنها يوم أمس، وتلقت «الأيام» نسخة منه: "إن الاعتصام يهدف إلى الضغط على الحكومة اليمنية لصرف مرتبات الجرحى والشهداء لأشهر فبراير ومارس وأبريل دفعة واحدة دون تأخير، واعتماد رواتب الدفعة الثانية الذين لم تعتمد رواتبهم ضمن الدفعة الأولى، فضلا عن ترقيات الجرحى والشهداء للجيش والقطاع المدني والمتقاعدين".

كما يهدف الاعتصام إلى الضغط على قيادة المملكة العربية السعودية لصرف إكراميات الملك سلمان لشهداء وجرحى الجنوب، أسوة بشهداء وجرحى وجيش مأرب الذين تم الصرف لهم عدة مرات، وتم حرمان شهداء وجرحى الجنوب من تلك الإكراميات.

وأوضحت الجمعية أن مطلب استكمال علاج الجرحى بالخارج، الذي يعد المطلب الأول والأهم، تم تأجيله إلى أن تفتح مطارات العالم وتعود الحياة الطبيعية.

ودعت الجمعية التجار والميسورين وفاعلي الخير إلى دعم الجرحى وأسر الشهداء بثلاثين حافلة، لنقل جرحى وأسر شهداء عدن إلى ساحة الاعتصام، ومنها إلى منازلهم في عدن، ومثلها في لحج وأبين والضالع، إلى جانب دعم المعتصمين بالمياه وغيرها من الاحتياجات في ساحة الاعتصام.

وحافلات أخرى لنقل جرحى وأسر شهداء لحج والضالع وأبين، وأيضا دعم الاعتصام بمياه الشرب وغيرها من الاحتياجات.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى