قرقاش: أجندات إقليمية غير عربية تصطف ضد مصر والسعودية والإمارات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، د. أنور قرقاش، آراء خبراء قال إنهم يقيمون أهداف السياسة الخارجية السعودية والمصرية والإماراتية بهوى فكري محدد.

وقال قرقاش في سلسة تغريدات بتويتر: "لطالما اطّلعنا على رأي بعض الخبراء حول أهداف السياسة الخارجية السعودية والمصرية والإماراتية كطموح وطمع في الثروات والعقود، والحقيقة أنها التزام ومسؤولية تجاه الاستقرار في المنطقة، وقناعة ضرورية نحو تصويب المسار تجاه العملية السياسية سواءً أثمرت هذه الجهود أو تأخرت".

وأضاف: "أثبتت الأزمات في العالم العربي أن الحسابات المادية والمالية أبعد ما تكون عن السياسة الخارجية للدول الثلاث، وأن المحرك الأساس الذي حفز تحركها هو القلق على المنطقة من التدخلات الإقليمية، وروح المسؤولية تجاه القضايا الإستراتيجية العربية وعلى رأسها الأمن والاستقرار".

وتابع: "لا شك أن هؤلاء، الخبراء، في تخمينهم للسياسة الخارجية السعودية والمصرية والإماراتية مدفوعون بهوى فكري محدد، أو تنقصهم الرؤية المتوازنة للمنطقة، أو كما رأينا في حالات عديدة يغردون تبعاً لأجندات إقليمية غير عربية أو يصطفون في مواقع فرضتها وظائفهم وانتماءاتهم الحزبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى