اعتداء مسلح على عمال طوارئ كهرباء لحج

> تبن «الأيام» خاص

>
تعرض عمال مؤسسة الكهرباء بمحافظة لحج، أمس الأحد، إلى اعتداء من قِبل أحد المواطنين في منطقة الفيوش بالمحافظة.

وقال مسؤول الطوارئ بمؤسسة كهرباء لحج، م. عزت سعد: "إن عمالاً تابعين للمؤسسة تعرضوا للاعتداء وإطلاق الرصاص، أثناء تنفيذهم لمهمة عمل تابعة للمؤسسة في الفيوش"، موضحاً بأن المعتدي سرق السيارة التابعة للطوارئ التي كانت بحوزة العامل، وكذا هواتفهم الشخصية.

وأكد سعد بأنهم قدموا بلاغاً لإدارة الكهرباء وقيادة المحافظة وأمن تبن بالواقعة مطالبين بضبط المعتدي، مشيراً إلى أن أمن تبن فتح تحقيق بالواقعة واستمع إلى أقوال العاملين حول ما حدث.

وقال سعد إن أعمال الاعتداءات مستمرة على فرق الطوارئ، حيث تصل بلاغات الاعتداءات إلى ما يقارب العشرين اعتداءً خلال الفترة الماضية، على العاملين من قِبل مواطنين دون أن تحرك الجهات المختصة ساكناً تجاه ما يحدث لعمال الطوارئ الذين يبذلون جهوداً جبارة في ظل عدم توفر الإمكانيات.

من جهة أخرى، ذكر مصدر محلي لـ«الأيام» أن سبب الاعتداء على عمال مؤسسة الكهرباء، من قبل مواطن يرجع إلى أنه دفع مبلغ 100 ألف ريال لأحد العاملين في المؤسسة لتوفير كيبل كهربائي، إلا أن العامل الذي استلم المبلغ لم يوفر الكيبل حسب المصدر، ما أدى بالمواطن إلى صب جم غضبه على عمال الطوارئ، حيث قام بإطلاق الرصاص عليهم وأخذ سيارة المؤسسة وهواتفهم.

المصدر ذاته أكد أن مدير المؤسسة تمكن من استعادة سيارة الطوارئ دون أن ترد أية تفاصيل حول الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة تجاه حادثة الاعتداء.
هذا، وعلمت «الأيام» أن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، وجه الأمن بسرعة البحث وضبط المعتدي على فريق عمل طوارئ كهرباء وضبط المعتدي وإيداعه السجن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى