محافظ لحج يشدد على مضاعفة الجهود للحد من انتشار الحميات وكورونا

> الحوطة «الأيام» خاص

>
اجتمع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أمس الخميس، بعدد من مدراء المرافق الحكومية الخدمية لمناقشة العديد من القضايا المتصلة بالمواطنين في الجوانب الخدمية والبيئية في ظل انتشار جائحة كورونا والحميات التي فتكت بالمواطنين.

وشدد محافظ لحج في الاجتماع على أهمية مضاعفة الجهود والنشاط لتلك المرافق بما يسهم في الحد من انتشار الأمراض والحميات ووضع الخطط والبرامج في مجالات البيئة والنظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأقر بالاجتماع العديد من القرارات منها تخصيص المحافظة بـ30 ألف لتر شهرياً من مادة الديزل لتشغيل مولدات حقل مغرس ناجي بمديرية تبن، لإعادة ضخ المياه للمواطنين أثناء فترات انقطاع التيار الكهربائي، وتنفيذ حملات نظافة بشكل متواصل لنقل القمامة من قبل صندوق النظافة وفق خطة معدة يتم تنفيذها هذا الأسبوع.

كما أقر الاجتماع تنفيذ برنامج موسع لتنفيذ حملات رش من قبل البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يستهدف كل منازل مديريتي الحوطة وتبن.

هذا ووجّه محافظ لحج خلال الاجتماع اللجنة الطبية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه غياب العديد من الأطباء والعاملين في مستشفى ابن خلدون غير الملتزمين بالدوام الرسمي وفق قانون الخدمة المدنية والتأمينات.
كما وجّه الاجتماع مكتب الأشغال والبيئة بوضع المعالجات لمستنقع حارة العدني، لما تشكله من خطورة صحية على المواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى