بعد 30 عاماً المصارع الأسطورة أندرتيكر يعتزل المصارعة

> حسن حمود

> * ثلاثون عاما قضاها المصارع الأسطورة أندرتيكر في عالم المصارعة الإستعراضية المحترفة ، منذ أن دخل هذا المجال في 1987 وابتدأه في مهرجان سرفايفر سيريس سنة 1990 حيث بزغ نجمه وظهرت شخصيته الشهيرة تحت تسمية (أندرتيكر) ، التي امتدت طوال الـ 30 عاماً تحدثت خلالها الأجيال عنه وسيظل الحديث عنه إلى ما شاء الله.

* إنه الأندر تيكر الملقب بالرجل الميت ، أو الحانوتي الذي رفه عن الجميع طيلة ثلاثة عقود ، وجعل من نفسه أسطورة ، وكتب إسمه في تاريخ الـ Wwe بأحرف من ذهب كأندريه ذا جاينت ، وريك فلير وهولك هوجن ، وتمكن من إقناع فينس مكمان رئيس اتحاد المصارعة أنه مصارع له شأن كبير على عكس جولد بيرج الذي كاد أن يفعل كارثة بتيكر العام الفارط في سوبر شو داون بالمملكة العربية السعودية ، ومع بريت هارت في Wcw عام 1997.

* أغلب نقاد المصارعة يدعون أن المصارعة تمثيل في تمثيل ، وكذب في كذب ، وأن أندر تيكر وجون سينا وغيرهما ملتزمين بسيناريو

محدد مسبقاً ولكن هذا الإدعاء غير صحيح فالمصارعة رياضة موجودة حقيقية ، ولقد تمكن أندر تيكر من صنع شخصية خاصة به كسب من خلالها شعبية واسعة لدى عشاق المصارعة حول العالم بسبب شخصيته الرهيبة وأدائه القوي داخل الحلبة ، ولقد عاش معه الجميع 3 عقود ، وهو يتفاعلون معه منذ لحظة دخوله الحلبة بكل حماس وعاطفة جياشة نحوه .. تماما كما يتفاعلون مع زميليه : تريبل إيتش وشون مايكلز اللذين تربطه بهما علاقة صداقة قوية.

* وفي راسيلمانيا 25 وراسيلمانيا 27 و 28 عندما ساعد أندر تيكر تريبل إيتش وشون مايكلز على الوقوف وضمه لبعضهم البعض على مسرح دخول المصارعين بكى المصارع الكبير شون مايكلز تأثراً بالموقف ، وهذا دليل على مدى الاحترام المتبادل بينهم الثلاثة.
* إن سلسلة إنتصارات أندرتيكر في راسيلمانيا والأداء المتقن والرهيب لشخصية الحانوتي ، الذي قدمه في الحلبة ، هي المواقف العاطفية المتبادلة بينه وبين جمهور المصارعة التي جعلت من أندر تيكر أسطورة وأعظم مصارع في التاريخ.

* وأخيراً عندما كسرت سلسلة انتصارات أند تيكر بهزيمته أمام المصارع الضخم (بروك ليسنر) رأينا الحزن البالغ ، على وجه الحانوتي وهي كانت صدمة لكل من في المدرجات ، إذ حقاً لم يتوقع أي أحد أن السلسلة إنتهت .. ولكن رأينا وقوف الجماهير في المدرجات ، وهي تصفق للأسطورة أندر تيكر رغم هزيمته قائلين : "شكراً أندر تيكر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى