تعزيزات عسكرية للتحالف من بلحاف إلى المكلا

> عتق «الأيام» خاص

>
ذكرت مصادر أمنية وشهود أن قوات من التحالف العربي خرجت من معسكر العلم وأخرى من قاعدة بلحاف، واتجهت إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت أمس الثلاثاء تحت غطاء جوي مكثف لمقاتلات التحالف.

التحالف يدفع بقوات عسكرية الى حضرموت
التحالف يدفع بقوات عسكرية الى حضرموت

وأوضحت المصادر أن طيراناً حربياً تابعاً للتحالف العربي حلق في أجواء مدينة عتق أثناء مرور قوات من معسكر العلم الذي تتمركز بداخله قوة كبيرة للتحالف العربي في عياذ جردان بشبوة، وضمت التعزيزات العسكرية عدداً من المدرعات والأطقم والعربات المسلحة مرت من عتق إلى بلحاف.

وأشارت المصادر إلى أنه في تنسيق متصل تحركت قوة من قاعدة بلحاف مكونة من مصفحات وشاحنات نقل كبيرة تحمل على متنها أطقماً ومعدات حربية مختلفة باتجاه المكلا. وكانت القوة السعودية قد وصلت شبوة من منفذ الوديعة البري.

التحالف يدفع بقوات عسكرية ومعدات من العلم وبلحاف في شبوة إلى المكلا
التحالف يدفع بقوات عسكرية ومعدات من العلم وبلحاف في شبوة إلى المكلا

وحول أهمية وهدف هذه الخطوة كشف مصدر عسكري بشكل منفصل أمس أن دفع تلك التحركات العسكرية لقوات التحالف بقيادة السعودية تأتي ضمن تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض لتعزيز تواجد قوات التحالف في شبوة والمكلا والمهرة ضمن إعادة تموضع القوات.

ومن وقت لآخر تشهد محافظة شبوة توتراً عسكرياً بين قوات التحالف، ووحدات عسكرية للشرعية تنتمي لحزب الإصلاح وجهات أخرى نافذة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى