اتحاد كرة السلة العدني يجتمع ويناقش أهم قضايا اللعبة

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
تفقد صباح أمس الأحد رئيس وأمين عام اتحاد كرة السلة بعدن أرضية الصالة الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان، والتي يتم في هذه الأيام صيانتها وفرش مادة الترتان على أرضيتها تمهيداً لدخولها الخدمة ، واحتضانها للأنشطة والبطولات الرياضية القادمة ، التي ينظمها فرع الاتحاد .. وخلال الزيارة تم شرح ومناقشة أمور القياسات ، ومتطلبات ملعب كرة السلة ، الذي سيكون جاهزاً لاستقبال المباريات بعد شهر ونصف من الآن ، بحسب الاتفاقية التي وُقعت بين مكتب الشباب والرياضة والشركة المنفذة للمشروع ، الذي يعد إضافة مميزة للعبة وبقية الألعاب الرياضية ، التي تفتقد لمثل هذه المنشآت الرسمية الصالحة لإقامة المباريات، والمساعدة على تطور أداء ومستوى اللاعبين.

وفي ذات السياق عقد أمس الأول فرع اتحاد كرة السلة في عدن اجتماعه برئاسة (الكابتن سعيد عبده سعيد) رئيس فرع الاتحاد لمناقشة أهم القضايا والمستجدات والوقوف على أهم التدابير والاستعدادات ، التي من شأنها التحضير لإقامة البطولات في الفترة القادمة، والمتوقفة منذ أكثر من خمسة أشهر بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وناقش الاجتماع الآلية التي سيتم تنفيذها في حال عودة نشاط الاتحاد في الأيام القادمة، بعد رفع الحظر المفروض على الأنشطة من قبل وزارة الشباب والرياضة من خلال تنفيذ الخطة والبرنامج المعد من قبل فرع الاتحاد بعدن بتنظيم البطولات والمسابقات والدورات التأهيلية للحكام والمدربين وفق معايير السلامة والبروتوكول الصحي والوقائي ، وقد أقر في الاجتماع ، الذي أقيم بحضور كامل الأعضاء ترتيبات عودة النشاط الرياضي وتوجيه رسائل للأندية بضرورة التحضير والاستعداد للإستحقاقات القادمة ، التي تنتظر رفع التوقف من قبل وزارة الشباب والرياضة .. كما تم وضع خطة النزول للأندية ، ومتابعة نشاطها وتلمس أوضاعها ومشاكلها والمحاولة لإيجاد حلول وبدائل تساهم في تذليل العقبات التي تقف في طريق الأندية.

وقد أقر فرع اتحاد سلة عدن في الإجتماع تكليف الأخ (الكابتن باسل قدار) برئاسة لجنة مسابقات فرع الاتحاد ، و(الكابتن وليد بيضاني) برئاسة لجنة الحكام، على أن يتم في الأيام القادمة تشكيل قوام اللجنتين ومباشرة مهامهما .. بالإضافة إلى الجلوس مع الحكام، ومناقشة أهم المشاكل التي تصادف مسيرتهم ، وتنسيق لقاء مع الأندية متى ما أتيحت الفرصة.

وفي نهاية الاجتماع حث فرع اتحاد سلة عدن على ضرورة البحث عن مصادر دعم للإتحاد من خلال التواصل مع المؤسسات والبيوت التجارية ، وكذا البحث عن من يرعى مسابقاته ليتسنى له تنفيذ خططه وبرامجه المتضمنة البطولات والدورات التأهيلية والتدريبية ، بشكل دوري ومستمر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى