الاتحاد العام لكرة السلة يقر استئناف البطولة التنشيطية للكبار

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * طالب الاتحاد العام لكرة السلة في رسالة وجهت رسمياً لفروع الاتحادات والأندية الرياضية في المناطق المحررة بناءً على توجيهات الأخ وزير الشباب والرياضة نائف البكري القاضي برفع الحظر المفروض على الانشطة والبطولات الرياضية ، الذي كان قد اتخذ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد واستئنافها تدريجيا بالاستعداد لاستئناف النشاط الرياضي وبطولات اتحاد كرة السلة في مرحتلها الأولى التي تقرر أن تقام خلال شهري أكتوبر وديسمبر من العام الجاري.

* وأشار الاتحاد العام لكرة السلة في بيانه الذي وجه لفروع الاتحادات والاندية الرياضية إلى أن لجنة المسابقات في الاتحاد قد أقرت استئناف النشاط من خلال استكمال التصفيات التمهيدية (بطولة المحافظات) في شهر أكتوبر والمؤهلة لنهائيات البطولة التنشيطية للرجال في سيئون منتصف ديسمبر المقبل .. مبيناً إلى أن الاتحاد يعكف حالياً من أجل إعداد خطة للبطولات والاستحقاقات القادمة ، التي ينوي الاتحاد العام تنظيمها في المرحلة الثانية مع بداية العام المقبل.

* وأفاد الاتحاد في بيانه أن شهر سبتمبر 2020 سيكون مرحلة استعداد للأندية الرياضية المشاركة في بطولات كرة السلة في مرحلتها الأولى خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2020 ، وسوف يتم موافاة فروع الاتحادات والاندية بالبرامج الخاصة بالبطولات والجلوس معهم لمناقشة اللوائح الخاصة بالبطولات.

* الجدير بالذكر أن قيادة الاتحاد العام لكرة السلة قد أقرت في بداية شهر مارس المنصرم التحضير لإقامة بطولة تنشيطية لفئة الكبار لأندية السلة في المحافظات المحررة ، وكان مقرراً لها أن تقام في أبريل الماضي قبل أن يتم إقرار إيقاف النشاط الرياضي من قبل وزارة الشباب والرياضة وتأجيلها بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى