الانتقالي للتحالف: صبرنا على مماطلات الحكومة نفد

> عدن «الأيام» خاص

>
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مساء أمس اجتماعها الدوري برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس رئيس الجمعية الوطنية.

وقال المجلس في بيان نشره الموقع في وقت متأخر أمس: إن الاجتماع استعرض أداء الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج والصعوبات التي واجهت سير عملها، مشيراً إلى أن الاجتماع اتخذ جُملة من الإجراءات المساعدة بما يضمن تجاوز تلك الصعوبات، وتحسين أدائها خلال المرحلة المقبلة.

الانتقالي للتحالف: صبرنا على مماطلات الحكومة نفد
الانتقالي للتحالف: صبرنا على مماطلات الحكومة نفد

وأشار البيان إلى وقف الاجتماع أمام التقرير الدوري للفريق التفاوضي للمجلس ولقاءات قيادة المجلس الخارجية، وأكدت الهيئة في هذا الخصوص على ضرورة الإسراع بتنفيذ الحكومة اليمنية لالتزاماتها، والطرح على التحالف العربي للوقوف بحزم أمام مماطلة الحكومة، وإرغامها على تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد بيان الانتقالي أن الاجتماع شدد "على ضرورة تسليم مرتبات العسكريين الجنوبيين التي وعدت بها الحكومة والتحالف، وإيجاد معالجة شاملة لهذا الملف نهاية هذا الشهر، ووقف العراقيل التي تضعها الحكومة أمام محافظ العاصمة عدن لتنفيذ مهامه، وكذا وقف التصعيد العسكري والتحشيد المتواصل لقوات الحكومة في جبهة شقرة وتحشيدها لفتح جبهات أخرى من الجهة الغربية".

وأكد البيان "نفاد صبر المجلس الذي طال أمده لإفساح المجال لجهود التحالف العربي لإرغام الحكومة اليمنية على تنفيذ التزامها، والذي يبدو واضحاً أنها لا تعير أي اهتمام لهذه الجهود".
وكان المجلس قال في اليومين الماضيين إنه نفذ كل ما عليه من التزامات بتنفيذ اتفاق الرياض، وحث السعودية على إعلان الطرف المعرقل لتنفيذ بنود الاتفاقية، الذي وقع في أبريل الماضي بالنسخة الجديدة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى