فرع الشطرنج يكرم أبطال البطولة وحكام دورة المستجدين

> لمكلا "الأيام" فهمي باحمدان :

> * نظم فرع اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، مساء أمس الأول ، حفلاً تكريمياً في قاعة اتحاد الأدباء والكتاب في المكلا للمشاركين في الدورة التدريبية للحكام المستجدين ، وأبطال البطولة الشطرنجية المفتوحة للفئات العمرية ، وجاء تنظيم الحفل تتويجاً لختام ونجاح الدورة التي أقيمت السبت 24 أكتوبر الجاري وفعاليات بطولة الفئات العمرية التي احتضنتها صالة الفقيد صالح أحمد الشاحث في نادي التضامن الرياضي خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر 2020.

* وفي الحفل التكريمي تحدث الأخوان المدير العام لمكتب الشباب والرياضة في ساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، ورئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت عوض أحمد بن جميل .. معبرين عن سعادتهما البالغة بنجاح البطولة ، وتنظيم هذا الحفل التكريمي للحكام المشاركين في الدورة التدريبية، والشباب المشاركين في البطولة .. مبشرين شطرنجيي المحافظة ، بمزيد من الفعاليات التدريبية والبطولات.. مؤكدين أن العام القادم سيكون بإذن الله حافلاً بالنشاطات الشطرنجية .. وقد جرى منح المشاركين في الدورة التحكيمية شهادات المشاركة ، فيما كرم الفائزون بالمراكز الأولى في البطولة المفتوحة للفئات العمرية والتي شارك فيها 20 شابا وناشئا مثلوا أندية التضامن ووحدة المكلا ونصر بروم وهلال فوه وأهلي الغيل وشباب القارة بدروع وميداليات وجوائز مالية وشهادات تقديرية .. حيث كرم اللاعب (محمد مبارك باموكرة) من وحدة المكلا ، بجائزة مالية وترس وشهادة تقديرية ، لفوزه بالمركز الأول في فئة 20 عاماً.. وحصل (اللاعب محمد عوض بن جميل) من نادي التضامن على تكريم مماثل لفوزه بالمركز الأول لفئة 18 عاما ، و(حسين أحمد الجفري) من نادي هلال فوه الذي فاز بالمركز الأول في فئة 14 عاما ، كما تم تكريم الناشئ (عبد الرحمن عوض بن جميل) من نادي التضامن بجائزة المركز الأول عن فئة 12عاما .. فيما حصل على جائزة المركز الثاني للفئات العمرية الأربع كل من : (جميل كرامة بن جميل ، وأحمد طاهر بن جميل ، ويسلم طاهر بن جميل ، وأسامة طاهر بن جميل).

* وكان فرع اتحاد الشطرنج قد اختتم مساء أمس الأول السبت ، دورة تدريبية للحكام المستجدين، شارك فيها عشرة حكام ، وحاضر فيها الحكمان الدوليان عوض أحمد بن جميل رئيس اتحاد اللعبة بالساحل، وعبد الله سالم بامعلم عضو الاتحاد العام للعبة، والحكم الوطني صالح محمد الباشا المسؤول الفني في اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، حيث تلقى المشاركون محاضرات نظرية وتطبيقية في القانون الدولي للعبة ، وبعض المواقف الهامة من البطولات الدولية ، كما تدارسوا أبرز الإشكاليات التي تقع أثناء المباريات ، وطريقة التزويج في النظام السويسري ونظام الكل ضد الكل ، وإعداد جداول النتائج، وغيرها من الأمور التنظيمية والفنية للبطولات وكيفية إدارتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى