قبائل جردان: لن نسمح باستغلال مناطقنا وجرها إلى الصراعات السياسية

> جردان «الأيام» خاص

> أصدر مشايخ وأعيان ووجهاء المديريات الشرقية بمحافظة شبوة أمس الأربعاء بياناً حول مخيم الاعتصام الذي يقام منذ نحو أسبوعين أمام معسكر العلم، حيث مقر قوات التحالف العربي في المحافظة المنتجة للنفط.

ووصف البيان الذي تلقته «الأيام» الاعتصام بأنه تهديد لأمن واستقرار المديرية والمناطق الشرقية، ومن جهة ثانية أعلن رفضه استمرار هذا المخيم الذي قال البيان إنه يدفع إلى تأجيج صراعات حزبية وقبلية لم تعد تشهدها المنطقة منذ سنين.

وأشار البيان إلى استقطاب المخيم لحشود مسلحة من الخارج المنطقة والمحافظة بشكل عام.

وطالب البيان بسرعة رفع مخيم الاعتصام فوراً، وحث المعتصمين إلى اتباع الطرق القانونية والقضائية في المحاكم المفتوحة للحصول على مطالبهم.

كما عبر البيان عن رفضه لأي اعتصامات أو مسيرات داخل الإطار الجغرافي في مديرية جردان خارجة عن نطاق الدولة، مؤكداً أنهم "غير مسؤولين عمّا يحدث في حال عدم رفع المخيم".

وحمل البيان أبناء وقبائل السادة، الهجر، مرخة كافة المسؤولية عن أي شيء يحدث في المديرية نتيجة هذا الاعتصام، مؤكداً أن استمرار بقاء المخيم يمثل خطراً وتهديداً لأمن المديرية، وإقلاق السكينة العامة لأبنائها.

وشددت قبائل جردان والمناطق الشرقية على أنها لن تسمح لأي جهة أو أشخاص باستغلال مناطقهم، وجرها إلى الصراعات والفوضى، ولن تسمح لأي تدخلات أو حشود مسلحة من محافظات أخرى، أو مديريات لها أغراض سياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى