رئاسة الوزراء تخاطب النائب العام لمحاكمة الجبواني

> عدن «الأيام» خاص

> كشف مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال د. معين عبد الملك عن توجهات لمقاضاة وزير النقل المقال، صالح الجبواني، حيال اتهامات أطلقها ضد رئيس الوزراء زعم فيها أن عبد الملك هو من طلب طيران التحالف العربي لضرب قوات تابعة للشرعية في أغسطس من العام الماضي.

وقال مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، أمس، "تمت مخاطبة النائب العام الدكتور علي ناصر الأعوش لاتخاذ إجراءات التحقيق في جملة الإساءات والتشهير والأكاذيب والتحريض تجاه دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، من قبل المدعو صالح الجبواني".

وبحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية عن مكتب رئاسة الوزراء فقد "تم إرفاق نسخة من تغريدات ومنشورات وتصريحات المدعو الجبواني في وسائل الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التي تعد جرائم يعاقب عليها القانون اليمني وفقا لأحكام قانون الجرائم والعقوبات النافذ".

واعتبر المصدر ادعاءات الجبواني "إضعافا للموقف العسكري والحكومي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، كما أنها تشيع الإرجاف والفرقة في الأوساط العامة".
وأمس الأول الثلاثاء نفى الجيش اليمني ما وصفها بالادعاءات التي استهدفت رئيس الوزراء معين عبد الملك، في إشارة إلى الاتهامات التي وجهها الوزير المقال صالح الجبواني لرئيس الوزراء.

وقال الناطق الرسمي للجيش العميد الركن عبده مجلي إن الأعمال العسكرية والقتالية، تدار في القوات المسلحة، بتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، وبإدارة من قادة المناطق والمحاور وقادة الألوية العسكرية.
وأشار مجلي إلى أن الجيش ينفذ العمليات العسكرية بحسب الخطط الاستراتيجية المعدة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، ومصادقا عليها من قبل رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى