الحوثي يسيطر على أكبر معسكرات الشرعية في مأرب

> مأرب "الأيام" خاص:

> سيطر مقاتلو الجماعة الحوثية، فجر اليوم السبت، على أحد أكبر معسكرات الشرعية، في محافظة مأرب التي تعد معقلا لجماعة إخوان اليمن.

وتأتي هذه التطورات العسكرية لصالح الحوثيين بعد نحو 48 ساعة من انسحاب قوات سعودية من مأرب بكامل عتادتها، على خلفيه ما وصفته مصادر عسكرية أنه خيانة تعرضت لها قوات التحالف من حزب الإصلاح.

وبحسب مصادر عسكرية وأخري محلية في مدينة مأرب فإن الحوثيين اقتحموا معسكر ماس الاستراتيجي في مديرية مدغل شمال غربي المدينة، إثر هجوم شنوه من عدة محاور دارت على إثره معارك أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

المصادر نفسها قالت إن "وحدات من الجيش اليمني التي كانت متمركزة في معسكر ماس انسحبت عقب اختراق مقاتلي جماعة الحوثي خطوط دفاع المعسكر".

وأشارت إلى أن استمرار الضغط العسكري للحوثيين على الجيش اليمني في مناطق باتجاه معسكر ماس، دفع القوات الحكومية، الأيام الماضية، إلى إفراغه من الآليات والعتاد الثقيل خاصة بعد سحب القوات السعودية عربات متنوعة ومدافع تابعة لها إلى معسكر تداوين شرق مدينة مأرب.

ومن شأن سيطرة الحوثيين على المعسكر الاستراتيجي الذي يعد مقر قيادة المنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني، إرباك القوات الحكومية خاصة أنه يمثل أحد أهم خطوط الدفاع عن مدينة مأرب، وسقوطه يمهد الطريق للحوثيين في التقدم باتجاه المدينة التي تضم مقر وزارة الدفاع ومعسكرات تابعة للتحالف ومنشآت نفطية وأخرى حيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى