أبين تحضر لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

> زنجبار «الأيام» خاص

> بحث اتحاد النساء بمحافظة أبين اليوم الإثنين، كيفية توسيع مشروع سبل العيش في مناطق ومديريات المحافظة؛ لاستهداف أكبر عدد من النساء والفتيات المنتهكات والمعنفات وعلى مقدمي الخدمات تفعيل وتعزيز دورهم وزيادة التنسيق وطرح برامج وأفكار جديده لتطوير عمل المشروع، الممول من صندوق الأمم المتحدة UNFP.

وناقش اللقاء قرار 1325 الخاص بتعريف حقوق المرأة ومشاركتها في صنع القرار في القانون الدولي الإنساني والقانون الدوري لحقوق الإنسان، وقضية الاغتصابات وانتشارها، وعمالة الأطفال، وظاهرة التسول بين النساء، وما الحلول لمواجهة انتشار هذه المسألة، والمطالبة بمشاركة عدد من الجهات لإيحاد الحلول الممكنة للخروج بنتائج، بالإضافة إلى مناقشة ظاهرة التحرش الجنسي في المدارس.

وفي اللقاء، شدد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد ناشر على رصد حالات العنف والانتهاكات وزيادة برامج التوعية في المدارس والمخيمات وبين أوساط الأسر لرفع درجة الوعي وكيفية إدارة الأسرة.

من جانبها أكدت الأمينة العامة لاتحاد النساء عديلة الخضر أن التحضيرات جارٍية لإقامة أنشطة وفعاليات لـ 16 يوما لليوم العالمي للعنف ضد المرأة الذي سيقام في 25 نوفمبر الأربعاء القادم، وأثنت على دور اللجان وما يقومون به من جهود في إنجاح مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي لتقديم الخدمات للفئات المستهدفة في المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى