المحافظات الجنوبية تطلق بالتزامن حملة ضد شلل الأطفال

> محافظات «الأيام» خاص

>
انطلقت في عدة محافظات جنوبية اليوم السبت حملة شاملة للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال دون سن الخامسة، التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتستمر لثلاث أيام.

ودشن أمين المجلس المحلي بمحافظة عدن، بدر معاون، فعاليات حملة التحصين الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل في عموم مديريات المحافظة  
وخلال التدشين، شدد أمين محلي عدن، على ضرورة وصول الفرق الميدانية إلى كل المنازل والأماكن المستهدفة بما فيها مخيمات النازحين وإعطاء الجرعات للأطفال المستهدفين من هذه الحملة وتحصينهم ضد هذا المرض الفتاك.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة د. علي عبدالله المرفدي أن عدد المستهدفين في الحملة 112 ألفاً و551 طفلاً وطفلة، فيما بلغ عدد العاملين على تنفيذ الحملة 1212 عاملاً وعاملة، وعدد الفرق الميدانية 656 فريقاً.
وعلى نطاق المحافظات الجنوبية انطلقت في مديريات لحج، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال، التي دشنها كل من محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط د. أحمد الكمال، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان د. عارف عياش،  ود. أسامة دباء مدير الرعاية الصحية الأولية في المحافظة، ود. عبد الرب عمر مدير الترصد الوبائي.

وفي أبين دشن الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، ووكيلة قطاع الصحة والسكان د. إشراق السباعي، ومدير مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في مركز الأمومة بزنجبار التي تستهدف 104 آلاف طفل.

وقالت وكيلة قطاع الصحة د. إشراق السباعي "يسعدني وجودي في أبين، وأن ندشن الحملة الوطنية لتحصين من شلل الأطفال بهذه المحافظة التي تعرضت لويلات الحروب".
وفي ذات السياق، شهدت مديرية سيئون الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تأتي من منزل إلى منزل، لجميع الأطفال دون سن الخامسة، والبالغ عددهم 21 ألف طفل بالمديرية، ولمن سبق تحصينهم، ومن استكملوا جرعات التحصين الروتينية.

وفي التدشين أكد مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري أن الحملة تأتي في إطار التنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان من أجل استمرار الحفاظ على أطفال مديرية سيئون من الشلل، مثمناً جهود المكتب والعاملين والمنسقين والمشاركين في الحملة الوطنية لشلل الأطفال.

وفي ذات السياق، أشار العامري إلى أن برامج التحصينات ضد الأمراض من أهم أولويات اهتمام السلطة المحلية في إطار أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى