المشتركة توقف تحركات حوثية في 5 قطاعات بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> تعاملت القوات المشتركة، أمس، بنجاح مع تحركات مسلحة وخروقات متواصلة للجماعة الحوثية، في 5 قطاعات بمناطق متفرقة جنوبي الحديدة، محققة إصابات مباشرة في صفوفها.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات المشتركة رصدت تحركات مكثفة ومحاولات استحداث تحصينات ومتارس قرب خطوط التماس في قطاعات شارع صنعاء والمطار بمدينة الحديدة، ومدينة التحيتا ومنطقة الجبلية والدريهمي جنوب الحديدة، ضمن خروقات الحوثيين المتواصلة لوقف إطلاق النار.

وأضافت المصادر أن محاولات الجماعة استحداث تحصينات تزامنت مع إطلاق النار من أسلحة رشاشة وقذائف الهاون صوب مواقع القوات المشتركة، مشيرة إلى أن القصف طال قرى ومزارع مواطنين بعيدة عن أي أهداف عسكرية.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة ردت بقصف مركّز محققة إصابات مباشرة في صفوف الجماعة وآلياتها وإفشال محاولاتها في مختلف القطاعات المشار إليها.

وفي وقت سابق من يوم أمس رصدت القوات المشتركة تحليق 6 طائرات استطلاع حوثية في سماء حيس والتحيتا والجبلية.

وكانت القوات المشتركة قد رصدت أمس الأول 80 خرقاً وانتهاكاً للهدنة الأممية ارتكبتها جماعة الحوثي في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة خلال 12 ساعة.

وأفاد مصدر عملياتي أن القوات المشتركة رصدت 80 الخروقات في التحيتا وحيس والجبلية ومدينة الحديدة.

وقال المصدر "إن الخروقات تمثلت في عمليات استهداف للأحياء السكنية بالأسلحة المختلفة، وتحركات مسلحة في قطاعات متفرقة من مناطق الحديدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى