اجتماع لترسيخ دور المرأة والسلام بخنفر

> خنفر «الأيام» خاص

>
​ناقش الاجتماع الأول للجنة التنسيق لمشروع ترسيخ دور المرأة في بناء السلام في وادي بنا بمديرية خنفر بأبين الذي عقد اليوم الإثنين، بمبنى المعهد الزراعي بمدينة جعار بحضور الشيخ ناصر المنصري مدير مديرية خنفر، والشيخ حيدرة دحة مستشار محافظ أبين لقطاع الزراعة وم. فهمي فؤاد رئيس فريق الخبراء بالمشروع.

وأكد المنصري دعم و تسهيل السلطة المحلية لكافة أنشطة المشروع في بناء السلام في إطار المديرية، لأهمية دعم وتفعيل دور المرأة في بناء السلام في الجمعيات المستهدفة والمجتمع.

واستعرض منسق المشروع سامي عثمان جملة من أنشطة المشروع، أبرزها حصر الجمعيات مستخدمي المياه في وادي بنا واختيار عدد من الجمعيات التي سيتم استهدافها وتنشيطها وتدريب وتوعية عدد من أفراد الجمعيات في نطاقها الجغرافي وتشكيل لجنة حل النزاعات في إطار الجمعيات المستهدفة.

ونوه أن مهندس المشروع نزل وحصر أضرار السيول في مواقع الجمعيات والنزاعات المجتمعية لجزء من الجمعيات، ومع نهاية هذا الأسبوع سوف يستكمل النزول للجمعيات المتبقية في هذه المرحلة، وسيتم رفع تقرير بذلك للجهات ذات العلاقة شاكرين تعاون السلطة المحلية في تذليل العديد من الصعوبات لبدء أعمال المشروع.
الجدير بالذكر أن الاجتماع نظمته مؤسسة التنوير للتنمية بالتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية خنفر، وتمول المشروع منظمة الأغذية والزراعة الأمم المتحدة (الفاو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى