جماعة الحوثي تعاود قصف قرى بيت مغاري بحيس

> الحديدة «الأيام» خاص

> تمكنت القوات المشتركة أمس من كسر محاولة تسلل نفذتها جماعة الحوثي جنوب مديرية حيس بالحديدة، كما عاودت قصفها قرى بيت مغاري، ضمن خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة "إن عناصر من جماعة الحوثي حاولت التسلل من مناطق سيطرتها في قرية ظمي، لاختراق خطوط التماس جنوب حيس".

وأضاف المصدر أن وحدات القوات المشتركة المرابطة في مفرق سقم باشرت توجيه ضربات مركزة على العناصر الحوثية المتسللة، أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ البقية بالفرار.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية، أن جماعة الحوثي المتمركزة في قرية الحلة شنت قصفاً مدفعياً بقذائف الهاون على منازل المواطنين في قرية بيت مغاري غرب حيس، ما تسبب في نشر الخوف والهلع بأوساط الأهالي.

يأتي تصعيد الجماعة الحوثية بعد يوم من استهدافها القرى السكنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وذكرت مصادر محلية في الجبلية أن قوات الحوثي شنت قصفاً بقذائف الهاون عيارات 120 و60 و82 وكذا سلاح م.ط 23 على القرى السكنية في المنطقة، موضحة أن القصف الحوثي كان بشكل عشوائي وقد تزامن مع عمليات استهداف بالأسلحة الرشاشة وعمليات قنص على المارة في الطرقات، ما تسبب في نشر الخوف والهلع بأوساط المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى