سياسي سعودي: بن مبارك بدأ عمله بنفس إخواني ضد التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ​شن المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر هجوماً لاذعاً على وزير الخارجية بحكومة المناصفة أحمد عوض بن مبارك الذي أشاد في أول تصريح له بتركيا واصفاً تصريحات بن مبارك بأنها "تغريد خارج السرب".
وقال الزعتر في تغريدات له على "تويتر": "يبدو أن وزير الخارجية اليمنى الجديد أحمد عوض بن مبارك سيبدأ عمله بالتغريد خارج السرب من خلال الشكر والتقدير لتركيا ودعمها لليمن".

وتساءل "ما الذي قدمته تركيا لليمن حتى يكون وزير الخارجية اليمنى الجديد أحمد عوض بن مبارك مهتماً بأن يبدأ عمله بتوجيه الشكر لها؟ يبدو أن هناك أطرافاً داخل الشرعية اليمنية تصر على إعادة بوصلة السياسات القديمة".
ولفت الزعتر إلى أن "تركيا تعمل خلاف ما يخدم الشعب اليمنى، وآخرها محاولات تشكيل قوة عسكرية إخوانية تكون موازية لقوة الدولة، والهدف الرئيسي هو تشتيت جهود مواجهة الانقلاب الحوثي، لكن بعض المسؤولين اليمنيين لا تزال على أعينهم غشاوة، وآخرهم وزير الخارجية اليمنى الجديد الذي يوجه الشكر للأتراك".

وأضاف "بعض المسؤولين في الحكومة اليمنية الجديدة يحاول أن يبدأ عمله بتصدير النفس الإخواني للواجهة، ومنهم أحمد عوض وزير الخارجية اليمنى الجديد الذي بدأ عمله بالتغريد خارج السرب بتوجيه الشكر لتركيا لمواقفها تجاه اليمن، على حسب وصفه".

وأمس الأول عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، عن شكره لموقف تركيا الداعم لبلاده.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن بن مبارك تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، هنأه خلاله بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.

وأعرب بن مبارك، عن شكره وتقديره لموقف تركيا الداعم لليمن وحكومته الشرعية، ومساندتها للجهود السياسية المبذولة في سبيل تحقيق السلام بالبلاد.
وأكد على أهمية مواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين، وفق ذات المصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى