محافظ أبين يكرم أبطال الشطرنج المشاركين في بطولة العالم للناشئين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * كرم محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم صباح أمس الأربعاء في مكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار أبطال الشطرنج المشاركين في بطولة العالم للشطرنج بمناسبة إحرازهم مراكز متقدمة بين دول عرب قارة آسيا للناشئين أون لاين ، والتي أحرزت فيها اللاعبة الشطرنجية الموهوبة (نعمة ربيح) المركز الأول ، وزميلها اللاعب الشطرنجي الرائع (علي سنان) المركز الرابع .. وخلال حفل التكريم هنأ المحافظ الرياضي البطلة (نعمة ربيح والبطل علي سنان) بمناسبة تفوقهما وتألقهما في بطولة العالم للشطرنج، وتشريفهما المحافظة بشكل خاص ، والوطن بشكل عام ، وقام بتسليمهما شهادتي تفوق تكريميتين مقدمتين من رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج (السيد أركادي) .. كما وجه المحافظ مشكوراً بصرف مكرمة مالية قدرها (ربع مليون ريال يمني) لكل من : (البطلة نعمة ربيح والبطل علي سنان) .. إضافة إلى تقديم هدايا عينية لهما عبارة عن (جهازي لابتوب) تشجيعاً وتقديراً لهما نظير ما حققاه من إنجاز مشرف على مستوى الوطن العربي في قارة آسيا ، فيما قام فرع اتحاد الشطرنج بتكريم محافظ أبين والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد نظير ما يقدمانه من دعم مادي ومعنوي لإنجاح فعاليات وأنشطة فرع اتحاد الشطرنج في أبين وتكريم المبرزين.

* هذا وقد أثنى الأخوان : مهدي الحامد ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة أبين الكابتن أحمد صالح والراعي على دور فرع اتحاد الشطرنج في أبين ، ممثلاً برئيسه الكابتن علاء باحكر الذي كان له الدور الكبير في تنشيط اللعبة وتحقيق مراكز متقدمة في عدة بطولات ، ومشاركات داخلية وخارجية .. فيما قدم أحمد صالح الراعي شكره لمحافظ أبين لاهتمامه بالشباب والنشء وتقديمه الدعم المادي والمعنوي .. لافتاً إلى أن هذا التكريم المستحق يعتبر بمثابة تشجيع ودعم لهؤلاء الشباب ، وتحفيزهم من أجل تحقيق مراكز متقدمة في المشاركات والبطولات القادمة التي ستنظم على مستوى الجمهورية .. مؤكداً أن السلطة المحلية حريصة على تكريم المبدعين في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية ومشيراً إلى أنه سيتم تكريم أبطال الدراجات في بطولة الجمهورية الذين شرفوا أبين في البطولة التي أقيمت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

* وعبر رئيس فرع اتحاد الشطرنج الكابتن علاء باحكر عن سعادته الغامرة بالرعاية التامة التي يحظى بها فرع اتحاد الشطرنج من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة وتشجيعهم لاتحاد اللعبة مؤكداً أن هذا الدعم كان وراء ما وصل إليه اتحاد شطرنج أبين من مكانة مرموقة وتحقيقه مراكز متقدمة في عدة بطولات سواء أقيمت على المستوى المحلي أو الخارجي في فترة وجيزة شرفت محافظة أبين.

* حضر التكريم مستشار المحافظ لشئون الإستثمار الشيخ عبد الناصر اليزيدي ومدير مكتب المحافظ سليمان الوكود ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين خلود القديري ومدير الاتحادات والأندية الرياضية بمكتب الشباب والرياضة عبد الرحمن الشاعري ومدير النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى