​محافظ حضرموت يفتتح مستشفى الحامي النموذجي بالشحر

> المكلا «الأيام» خاص

>
افتتح محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، بمدينة الحامي بمديرية الشحر، مستشفى الحامي النموذجي، بتمويل من دولة الكويت.

وبدوره، بارك محافظ حضرموت لأهالي مدينة الحامي ومديرية الشحر والمديريات الشرقية عموما، افتتاح المستشفى، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة التي تربط أبناء حضرموت بالأشقاء في دولة الكويت.
وأكد المحافظ البحسني تذليل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للصعوبات التي تعترض سير المشاريع التي تخدم حضرموت ومواطنيها، موجهاً الجهات ذات الاختصاص بتقديم التسهيلات اللازمة في سبيل تسيير نشاط المستشفى.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصحة والسكان بالشحر د. عمر الصبان أنه تم ترفيع المركز الصحي إلى مستشفى الحامي النموذجي بعد استكمال أعمال التأهيل كافة، لقسم العمليات وإنشاء وحدة الأمومة والطفولة، وافتتاح أقسام أخرى وتوفير بعض الأجهزة الضرورية.


ومن جانب آخر، تفقد محافظ حضرموت، اليوم الأربعاء، مركز البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الريدة وقصيعر، للاطلاع على مجالات التدريب والتأهيل التي يقدمها المركز لـ 38 طالبا وطالبة لفئات الأطفال المصابين بالتوحد ومتلازمة داون والمصابين بالشلل الدماغي وصعوبة التعليم.


وأشاد محافظ حضرموت بمستوى عمل المركز الذي ينمّي قدرات شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعمل على تأهيلهم لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع، وأكد المحافظ اهتمام قيادة السلطة المحلية بهذه الفئة، موجها بدعم المركز بمبلغ مليون ريال لتسيير العمل وتفعيل النشاط بالمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى