​توقيع عقود المنح المالية للمشاريع الصغيرة بعدن ولحج

> عدن «الأيام» علي خميس

>
جرى بالعاصمة عدن، أمس، توقيع عقود المنح المالية لفتح المشاريع الصغيرة لـ 170مستفيداً، من مديريات صيرة والتواهي بعدن، وتبن بمحافظة لحج، ضمن مشروع تعزيز قدرة المجتمع على الصمود، من خلال تحسين سبل العيش الذي تنفذه مؤسسة "لأجل الجميع"، بتمويل ياباني، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وخلال توقيع العقود، أكد مديرا مديريتي صيرة والتواهي إبراهيم منيعم، وكتبي عمر، أهمية المشروع في تنمية قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لهم، في ظلّ ظروف صعبة يعاني منها البلد، خصوصاً في ظلّ اعتماد الشباب على فتح مشاريع خاصة بهم لتحسين المستوى المعيشي لهم ولأسرهم، مشيدين بجهود مؤسسة لأجل الجميع للتنمية، والتي تنفذ العديد من المشاريع في مختلف المجالات، والتي تصب في خدمة المجتمع.

وتعد مرحلة توقيع عقود المنح المالية لفتح المشاريع الصغيرة، هي المرحلة الأخيرة من برنامج تعزيز قدرة المجتمع على الصمود، الذي بدأ في 2020، واستهدف 270 مستفيداً تم اختيارهم عبر نزولات ميدانية.

وشمل المشروع تنفيذ أنشطة بنظام النقد مقابل العمل، وعمل مساحات آمنة في المديريات المستهدفة في مرحلته الأولى، تلتها في المرحلة الثانية دورة في ريادة الأعمال، وتوقيع عقود المنح المالية لفتح المشاريع الصغيرة في المرحلة الثالثة والأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى