موظفو ومتعاقدو جامعة عدن: نطالب بالإفراج عن حقوقنا المالية وتوظيف جميع المتعاقدين

> الحوطة «الأيام» خاص

>
شهدت ساحة كلية ناصر للعلوم الزراعية بمديرية الحوطة بمحافظة لحج صباح أمس وقفة احتجاجية تصعيدية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن، طالبوا فيها رئيس الحكومة ووزارتي المالية والخدمة المدنية بالإفراج عن حقوقهم المالية وتوظيف جميع المتعاقدين.


كما عبروا عن غضبهم جراء قلة رواتبهم التي لا تؤمن لهم العيش بكرامة في ظل تدهور الريال اليمني وحرمانهم من الحوافز والامتيازات التي تُمنح للجامعات الأخرى وتحرم منها جامعة عدن.


واشتركت في الوقفة كليات التربية بصبر وطورالباحة وردفان ويافع وكلية ناصر للعلوم الزراعية بمشاركة كل موظفي ومتعاقدي كليات الجامعة بعدن ولحج، وجاءت الوقفة تلبيةً لدعوة نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن ضمن برنامجها التصعيدي تحت شعار (لا للظلم والإقصاء).


وألقى القيادي النقابي أديب عبدالكريم رئيس النقابة كلمة جدد فيها تأكيده لمواصلة الوقفات التصعيدية في جميع كليات جامعة عدن.. وتعهد بأن تكون الوقفة الاحتجاجية التصعيدية القادمة أمام مبنى وزارة المالية، وسيصل عدد المشاركين في هذه الوقفة البالغ عددهم (500) مشارك ومشاركة إلى (1000) مشارك ومشاركة.


وندد بالبسط الممنهج على حرم وأراضي جامعة عدن، ومن بينها أراضي كلية ناصر للعلوم الزراعية المخصصة للأبحاث العلمية والمنشئات الأكاديمية الجديدة فيها.. مطالبا الجهات الحكومية المعنية بإطلاق سراح مشروع جامعة لحج والبدء بتنفيذه بعد أن اكتملت وأقرت الدراسات لتنفيذ المشروع أسوة بجامعة أبين والجامعات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى