المقاومة الجنوبية تقتحم مواقع حوثية بالبيضاء

> يافع «الأيام» صالح لجوري

> تجددت فجر أمس الاشتباكات المسلحة العنيفة بكل أنواع الأسلحة بين جماعة الحوثي ومجاميع من عناصر المقاومة في آل حميقان على خطوط التماس مع القوات الجنوبية المرابطة على حدود يافع مع محافظة البيضاء.

وشهدت منطقة لخباب وما حولها من المناطق في آل حميقان البيضاء أعنف المواجهات، وبحسب مصادر ميدانية، فإن هجوما مباغتا قام به مجموعة من شباب آل حميقان على موقع جميل الذي يتمركز فيه عناصر الحوثي أدى إلى استيلاء المقاومة على الموقع واغتنام ما فيه من معدات تابعة لعناصر الحوثي.

وأضافت المصادر أن أفراد المقاومة انسحبوا من الموقع بعد تدميره بمن فيه مع بزوغ الفجر، وعللت المصادر انسحاب المقاومة بسبب عدم التنسيق مع القوات الجنوبية، التي بادرت من جانبها بتمشيط المواقع بنيران كثيفة بالأسلحة الثقيلة استمرت حتى الصباح الباكر.

وذكرت مصادر عسكرية بالقوات الجنوبية المرابطة على الحدود بأن قواتها ردت على مصادر النيران الحوثية التي طالت مواقعها المتقدمة وأخمدت نيرانها في مواقعها، وبسبب كثافة النيران الجنوبية استطاع أفراد مقاومة آل حميقان الانسحاب من موقع جميل الحوثي بسلام.

هذا ولا تزال جبهة البيضاء حتى لحظة كتابة الخبر عصر أمس تشهد توترا وتحشيدا عسكريا غير مسبوق من الثلاثة الجوانب (عناصر الحوثي من جهة البيضاء ومقاومة آل حميقان البيضاء المنطقة الجنوبية الغربية والقوات الجنوبية من جهة مناطق يافع مديرية الحد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى