بعد انتهاء مهلة محافظ لحج.. ردفان تفشل في ترشيح مدير عام للمديرية

> الحوطة «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصدر محلي بمحافظة لحج، أن أهالي ردفان لم يرفعوا حتى يوم أمس الجمعة، أي مقترح توافقي، يساعد على إنهاء الإشكال والخلاف القائم بينهم بشأن تعيين مدير عام لمديرية ردفان.

وأشار المصدر إلى أن لقاء موسعاً عقده، الإثنين الماضي، محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، مع عدد من مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية من ردفان، قد توصل إلى حل لإنهاء الإشكال القائم بشأن الترشيح لمنصب مدير عام المديرية، وذلك بإعطاء أهالي ردفان مهلة 3 أيام، لرفع مقترح من قبلهم يتضمن أسماء 3 أشخاص من أبناء المديرية، لتقوم قيادة السلطة المحلية في المحافظة، باختيار واحد من المرشحين الثلاثة، وإصدار قرار تكليفه بمهمة المدير العام للمديرية.

بعد انتهاء مهلة محافظ لحج.. ردفان تفشل في ترشيح مدير عام للمديرية
بعد انتهاء مهلة محافظ لحج.. ردفان تفشل في ترشيح مدير عام للمديرية

ولم يذكر المصدر شيئاً عن الأسباب التي حالت دون تمكن أهالي ردفان من رفع المقترح المطلوب منهم، وفقاً للموعد المحدد باللقاء الموسع، لافتاً إلى أن مهلة الثلاثة الأيام التي أعطيت لأهالي ردفان لتقديم مقترحهم التوافقي، انتهت يوم أمس الأول الخميس.

إلى ذلك، رأى مراقبون أن عدم توافق وإجماع أهالي ردفان على تقديم المقترح المطلوب منهم حسب ما حدده اللقاء الموسع مع المحافظ، سوف يؤدي إلى عودة الإشكاليات والخلافات السابقة، وكذا تكرار وقوع الاختلالات الإدارية والأمنية بالمديرية، التي يتقاسم إدارتها منذ فترة، مدير عينته السلطة المحلية بلحج، وآخر تم تعيينه من قبل المجلس الانتقالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى