الانتقالي: قرار إقالة باعش لن يُنفذ إلا بالفيسبوك

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، رفضه قراراً قال إنه سرب من "منظومة الرئاسة اليمنية" يقضي بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج.

بيان المتحدث باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري، قال إن "منظومة الرئاسة اليمنية سربت قراراً بإقالة اللواء فضل محمد عبدالله باعش من مهامه كقائد لقوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وهو قرار مرفوض جملة وتفصيلاً".

وأضاف البيان أن هذا القرار "يضاف إلى القرارات أحادية الجانب" في إشارة إلى القرارات التي عين بموجبها أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى، واللواء أحمد الموساي نائباً عاماً للجمهورية، أعلن الانتقالي رفضها في حينه.

واعتبر المجلس هذه القرارات "نسفاً لروح ومضامين اتفاق الرياض" المتعثر، والذي وقع بين الحكومة والانتقالي في الرياض برعاية سعودية2019.

كما اعتبر البيان ما وصفها بـ "سلسلة القرارات الانفرادية"، دليلاً على "أن الشرعية اليمنية المختطفة من جماعة الإخوان المسلمين قد أمعنت في نحر اتفاق الرياض، والمضي في استهداف شعبنا وقضيتنا"، مضيفاً "وها هي تحتفي بذكرى إعلان حربهم العدوانية على الجنوب 27 أبريل 1994م بتسريب هذا القرار الذي لا يسوى الحبر الذي كُتب به، والذي لا يمكن لهم تنفيذه إلا في وسائل التواصل الاجتماعي".

وكان وزير الداخلية السابق في الحكومة أحمد الميسري قد أقال "باعش" في الـ 13 من أغسطس عام 2019، وعين العقيد سليمان الزامكي خلفاً له، في قرار قال الوزير في حينه، إنه نال موافقة رئيس الجمهورية، غير أن "باعش" استمر في منصبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى