اتحاد السلة بعدن يصدر قرار تجميد نشاط عدد من منتسبي اللعبة

> عدن "الأيام" فضل الجونة:

> عقد اتحاد فرع كرة السلة بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح أمس، اجتماعًا استثنائيًا للوقوف أمام المستجدات الأخيرة، حول مشاركة منتخب اللعبة باسم عدن، في بطولة ودية تنشيطية بصنعاء، دون التواصل مع فرع اتحاد السلة، والأطر الرسمية بعدن، والتجاوزات التي مارسها الاتحاد العام لكرة السلة، تجاه الأطر الرسمية بالعاصمة المؤقتة عدن، وخروجه عن القيم الأخلاقية، ومفاهيم العمل الرياضي المتعارف عليها في الوسط الرياضي، وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات التي تضع حدًا لمثل هذه الممارسات الخاطئة، التي تسيء للقيم والأخلاق الرياضية، وقد جاءت القرارات على النحو التالي:

1) منع الأخ قيصر علمي، والذي نصب نفسه مدربًا لمنتخب كرة السلة عدن، من النشاطات الداخلية التي يقيمها الفرع، بأي صفة كانت، لمدة عامين من تاريخ القرار.
2) منع الأخ عصام أحمد عمر، والذي نصب نفسه مساعدًا لمدرب منتخب عدن لكرة السلة، من النشاطات الداخلية، التي يقيمها الفرع، بأي صفة كانت، لمدة عام من تاريخ صدوره.

3) منع الأخ إيهاب أحمد مبارك، الذي نصب نفسه إداريًا لمنتخب عدن لكرة السلة، من النشاطات الداخلية التي يقيمها الفرع، بأي صفة كانت، لمدة عام من تاريخ القرار.
4) استنادًا للمادة (4)، من اللائحة العامة، الفقرة (4/1)، بشأن تصريح اللاعب بأي أشياء تسيء إلى الاتحاد، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، وبصورة مسيئة، يمنع اللاعبين ( فادي فجر أمان، وأحمد زهور) في مزاولة أي نشاطات داخلية يقيمها الفرع، لمدة ستة أشهر من تاريخ القرار.

5) توجيه رسائل إلى الأندية التي شارك لاعبيهم في البطولة المقامة في صنعاء، على الرغم من تحذير أنديتهم لهم بعدم المشاركة، وضرورة تنفيذ عقوبة مناسبة لهذه التجاوزات، وإشعار فرع اللعبة بعدن بشكل العقوبة.

وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن، قد وجه مذكرة رسمية إلى وزارة الشباب والرياضة، يبلغهم رسميًا بعدم التعامل مع أنشطة الاتحاد العام لكرة السلة، التي تقام في عدن، وذلك نتيجة التجاوزات التي مارسها الاتحاد، ومخالفته للأنظمة، والأطر، والهيئات الرياضية في عدن، ويؤكد رسميًا عدم استقبال أي فعاليات، وتعليق الأنشطة والمشاركة رسميًا مع الاتحاد العام للعبة في عدن، حتى يتم تصحيح الوضع، ردًا على تجاهلهم للهيئات والأطر الرياضية في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان الاتحاد العام لكرة السلة، قام في وقت سابق بتشكيل منتخب باسم عدن، واختيار جهاز فني، دون الرجوع إلى الأطر الرسمية المتعامل بها في الوسط الرياضي، وهو ما أثار قيادة الرياضة بعدن، والشارع الرياضي، الذين استنكروا مثل هذه الخطوات التي تتعارض مع القيم والأخلاق الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى