مستشار لحج لشؤون المنظمات: المساعدات الغذائية لا تغطي احتياجات النازحين والمحتاجين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قال عمر الصُماتي، مستشار المحافظ لشؤون المنظمات المحلية والدولية بلحج، رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، أمس الخميس، إن إجمالي السلال الغذائية التي تم توزيعها خلال شهر رمضان من قبل فاعلي الخير والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية بلغت 12440 سلة غذائية، وزعت على النازحين في المخيمات في مديرية تبن بلحج والمجتمع المضيف.

وكشف الصُماتي في تصريحه لـ"الأيام" أن المساعدات المقدمة للنازحين والمجتمع المضيف بمديريتي الحوطة وتبن،لا تغطي احتياجات الناس، وخاصة المجتمع المضيف الذي احتياجاته أكبر في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد.
وأضاف الصُماتي أنه تم توزيع مبالغ نقدية لعدد 1000 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة بقرى تبن، فضلًا عن استهداف 320 طفلًا بكسوة العيد في مخيم عتيرة، وتمَّ فحص النظر لـ9 أطفال، وتقديم الدعم لـ8 أطفال مصابين بسوء التغذية، وتقديم الرعاية لـ39 أمًا حاملًا.

وأوضح الصُماتي أن عملية استهداف النازحين في المخيمات خلال الشهر الفضيل جاء بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالمحافظة، مشيرًا أن الوحدة التنفيذية بصدد إجراء مسح شامل، وتحديث بيانات النازحين داخل المخيمات وخارجها والمجتمع المضيف بهدف توفير قاعدة بيانات جديدة، بهدف تقديمها للمنظمات والجهات المانحة لترشيحها للتدخلات الإنسانية لهذا العام.

وأوضح المستشار الصُماتي إن عدد النازحين حتى هذا العام بلغ 11,200 نازح، يتوزعون في 12 مخيمًا بمديريات تبن والحوطة وطور الباحة والحبيلين، إضافة إلى 22 تجمعًا في مديريتي الحوطة وتبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى