مقاومة قبلية وسلفية تبدأ تحرير الصومعة بالبيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص

> أفاد سكان ومصادر قبلية ومحلية أن مجاميع مسلحة من قبائل محافظة البيضاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، أطلقت في الساعات الأولى أمس الجمعة عملية عسكرية على تمركزات قوات الحوثي في مديرية الصومعة محاولة استعادة السيطرة عليها.

وأكد مسؤولون محليون إن الهجوم القبلي نواة لانطلاق مقاومة من أبناء القبائل، قد أعدوا العدة لمواجهة الحوثيين موضحين أنهم (المجاميع القبلية) شنوا هجوما واسعا، فجر أمس الجمعة، على مواقع وتجمعات الحوثيين في جبهة الحازمية، الواقعة إلى الغرب من مركز مديرية الصومعة باتجاه مديرية البيضاء.

وضمت المجاميع المسلحة قوات من مقاومة الحازمية، ووحدات عسكرية من ألوية العمالقة الجنوبية، ووحدات عسكرية بمحور البيضاء.

وأعلن المسؤولون تحرير هذا الهجوم القبلي المباغت لعدة مواقع أهمها شاردة الأريل، وقرية ذي مضحاي وصولا إلى منطقة المسحر.

وقال سكان إن رجال القبائل حاصروا الحوثيين في عرقوب عقلة بني عامر عقب تمكنهم من دك مواقع النسق الأول للحوثيين، وهي موقع وفاء وشاردة والسوس.

إلى ذلك، أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عن انطلاق عملية عسكرية بإشراف قوات الجيش سميت بـ"النجم الثاقب" لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن الإرياني تأكيده "تحقيق قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة".

وقال: "إن وحدات من الجيش والمقاومة شنت هجوما على مليشيات الحوثي، وتمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، أبرزها مناطق جميمة وفاء وشاردة والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامة وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر".

وأضاف: " المعارك ما زالت متواصلة، وسط تحقيق قوات الجيش والمقاومة الانتصارات والتقدم الميداني، حيث باتت القوات على بعد 3 كيلو من الخط الرئيس الرابط بين البيضاء ومكيراس.. مؤكدا مقتل وجرح العشرات من العناصر الحوثية وتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة وعتاد".

وبحلول مساء أمس، قال سكان ومصادر محلية أن قوات المقاومة القبلية تواصل تقدمها، وتمشط بعض المناطق والشعاب بمديرية الصومعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى