آل حميقان والعمالقة يتجهون إلى عاصمة البيضاء بعد انتزاع الزاهر

> البيضاء «الأيام» خاص:

> انتزع رجال قبائل البيضاء من آل حميقان، بدعم قوات العمالقة الجنوبية(اللواء الخامس عمالقة)، في الساعات الأولى أمس الإثنين، مديرية الزاهر بعد معارك استمرت يومين مع الحوثيين، في عملية عسكرية انطلقت من مديرية الصومعة الجمعة الفائتة، في هجوم نوعي نحو تحرير المحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 7 أعوام.

وقال سكان ومصادر ميدانية، مساء أمس الأثنين لـ"الايام" إن عشرات الحوثيين قتلوا، بينما فر معظم مقاتلي الجماعة من مديرية الزاهر، التي سقطت في غضون ساعات بعد تحرير موقع ضحوة الاستراتيجي وتبة ديزل وكافة المواقع المطلة على المديرية.

رجال قبائل البيضاء من آل حميقان والعمالقة في مديرية الزاهر بالبيضاء
رجال قبائل البيضاء من آل حميقان والعمالقة في مديرية الزاهر بالبيضاء

وذكر سكان أن قوات الحوثي انهارت سريعا مع توالي الضربات والقصف المكثف من مدفعية قوات العمالقة الجنوبية، التي مهدت للمقاتلين القبليين دخول مركز المديرية وتأمين جميع منشأتها، ومنها مديرية الأمن.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن قوات العمالقة والمقاتلون القبليون بدأوا عملية زحف صوب مركز المحافظة (مدينة البيضاء) حيث اشتعلت معارك ضارية مغرب أمس على الطريق المؤدي إلى عاصمة المحافظة.

وكانت قوات العمالقة والقبائل قد سيطرت على منطقتي الخلوة والروضة ظهيرة أمس.

وأظهرت مقاطع فيديو استعادت آليات عسكرية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة من أيدي الحوثيين.


في السياق، حيا الشيخ القبلي عبدالعزيز الحميقاني من داخل مديرية الزاهر قوات العمالقة الجنوبية ودورها الفاعل والبارز في تحرير مديرية الزاهر.

وقال الشيخ الحميقاني في مقطع فيديو من أمام مقر إدارة الأمن "إن الانتصار في معركة تحرير الزاهر بفضل الله، وبداية الانتصار لليمن كله، ولن نتوقف في الزاهر، ولابد من مواصلة المسيرة حتى تحرير كامل تراب محافظة البيضاء، وكل ربوع الوطن من الحوثة".

ووجه الشيخ الحميقاني الشكر لرجال المقاومة وألوية العمالقة لدورهم الكبير في تحرير المديرية، كما شكر التحالف العربي بقيادة السعودية.

وعلى صعيد المحور الشرقي، تواصلت، أمس، المواجهات في قرى مديرية الصومعة المحاذية لعاصمة المحافظة وذكرت مصادر إن 12 مسلحا حوثيا على الأقل قتلوا في معارك أمس.

وشن طيران تحالف العربي أمس غارات على تجمعات وتعزيزات للحوثيين في منطقة الملاجم بالبيضاء حسب وكالة سبأ الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى