الحوثيون يشنون هجوما مضاد ويقرون بهزائم البيضاء

> البيضاء«الأيام»خاص:

> واصلت مقاومة البيضاء وقوات العمالقة الجنوبية، أمس الأربعاء، لليوم الخامس تقدمها في محاور القتال ضد الحوثيين لانتزاع المحافظة منهم التي يسيطرون عليها منذ 7 سنوات.

وتخوص قبائل البيضاء بدعم من قوات العمالقة معارك شرسة في 4 جبهات حققت فيها انتصارات في جبهات "ناطع، والزاهر، والصومعة، وذي ناعم"، وشددت الخناق على مواقع وتمركزات الحوثيين قرب مدينة البيضاء مركز المحافظة.

وأمس الأربعاء أقرت جماعة الحوثي تلقيها خسائر موجعة في معارك البيضاء، وأعلنت شن هجوم مضاد في مديريتي الصومعة والزاهر اللتان سقطتا عن سيطرتها ومثلت ضربة لقواتها.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن ما أسمتهم القوات المسلحة واللجان الشعبية "نفذت بالتعاون مع أبناء القبائل عمليتين عسكريتين في الزاهر والصومعة بمحافظة البيضاء".

وأشارت إلى أن قواتها استعادت عددًا من المواقع في المديريتين لكن مصادر ميدانية ومتحدث لقوات العمالقة الجنوبية نفوا لـ"الأيام" تلك المزاعم.

وأكدت مصادر عسكرية لـ "الأيام" أن الحوثيون شنوا قصفًا مدفعيًا مكثفًا فجر أمس على المناطق المحررة، وأطلقت عدة صواريخ باليستية على المباني الحكومية في مديرية الصومعة وبعض تمركزات القوات الموالية للتحالف العربي، لكنها لم توقع أي إصابات.

وأوضحت أن الدفاعات الجوية في جبهة الحازمية تصدت لهجمات ثلاث طائرات مسيرة في أوقات متفاوتة.

وأكدت مصادر ميدانية أخرى أن قوات العمالقة وقبائل آل حميقان دفعا أمس بتعزيزات جديدة إلى المناطق المجاورة لمديرية مكيراس، حيث تحاول تلك القوات محاصرة مواقع الحوثيين وقطع طريق إمداداتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى