ناطق آل حميقان لـ"الأيام": المقاومة صامدة والمعارك على أشدها بالقرب من الزاهر

> البيضاء "الأيام" خاص

> مقتل قائد الحملة الحوثية وتدمير آليات في اشتداد المعارك بالبيضاء
> أفاد لـ "الأيام" المتحدث الرسمي باسم مقاومة قبائل آل حميقان، عامر الحميقاني، أن المعارك في محيط مركز مديرية الزاهر لا تزال على أشهدها حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وأكد الحميقاني أن المقاومة وقوات العمالقة كبدت الجماعة الحوثية خسائر فادحة منها عشرات القتلى وتدمير عدد كبير من الآليات العسكرية التي زج بها الحوثيون خلال اليومين الماضيين.

وقال لـ "الأيام" "المقاومة صامدة وتحقق انتصارات وسط انكسار لجماعة الحوثي، مشيرًا إلى تعزيزات للمقاومة والقبائل تصل المنطقة تباعًا.

وأضاف "مليشيات الحوثي متمركزة في مدخل مركز المديرية من جهة المحافظة، وقواتنا وصلت إلى مدخل المديرية من الجهة المقابلة".

إلى ذلك ذكرت مصادر عسكرية، أمس، أن قائد الحملة الحوثية في جبهة الزاهر لقي مصرعه مع عدد من مسلحي الجماعة خلال معارك بالقرب من مركز المديرية.

وتحدثت المصادر عن قوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين بنيران العمالقة ومقاومة قبائل آل حميقان.

وأتت هذه التطورات في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بالقرب من مواقع الحبج، حيث تسعى الجماعة لاستعادة المناطق التي فقدتها قبل أيام.

فيما تشتد المعارك في محيط مركز مديرية الزاهر، خصوصًا مع تقدم مقاومة الحازمية والصومعة من الجهة الشرقية باتجاه مركز المحافظة.

وأفادت مصادر ميدانية أن جماعة الحوثي دفعت بحشود من عناصرها باتجاه المواقع المحررة حديثًا في مناطق الضحاكي مديرية البيضاء والمسحر وشوكان بمديرية الصومعة.

وأكدت المصادر نفسها أن قوات العمالقة والمقاومة ألحقت بجماعة الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتم استعادة أسلحة وعتاد، وفر من تبقى منهم إلى المناطق التي قدموا منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى