نهاية حزينة لديوكوفيتش وعودة أمريكية في السلة

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> تواصلت منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في طوكيو في يومها الثامن ، والذي شهد حسم مباريات ربع نهائي منافسات كرة القدم رجال ، وخروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش خالي الوفاض من منافسات التنس .. وتأهلت الولايات المتحدة إلى ربع نهائي منافسات كرة السلة رجال، بالتغلب على التشيك (119 - 84)، بينما تفوقت فرنسا المتأهلة سلفًا على إيران (79 - 62)، ضمن المجموعة الأولى .. وفي المجموعة الثانية ، تغلبت إيطاليا على نيجيريا (80 - 71) واستراليا على ألمانيا (89 - 76) ، ليودع الفريق الأفريقي المنافسات ويتأهل الثلاثي الآخر إلى ربع النهائي.

* وفي منافسات كرة اليد سيدات ، حسمت النرويج معركة صدارة المجموعة بالتغلب على هولندا (29 - 27) ، بينما تفوقت أنجولا على اليابان (28 - 25) ومونتينجرو على كوريا الجنوبية (28 - 26)، وفي المجموعة الثانية ، تأهل الفريق الروسي إلى ربع النهائي بالتغلب على فرنسا (28 - 27)، ولحق به السويد بالتفوق على البرازيل (34 - 31)، بينما تغلبت المجر على إسبانيا (29 - 25).

* وفي منافسات الكرة الطائرة سيدات تغلبت جمهورية الدومينيكان على كينيا (3 - 0) والبرازيل على صربيا (3 - 1) وكوريا الجنوبية على اليابان (3 - 2) لتضمن البرازيل وصربيا وكوريا الجنوبية التأهل إلى الدور التالي في الوقت الذي ودعت فيه كينيا المنافسات .. وفي المجموعة الثانية حسمت الأمور بتأهل إيطاليا والفريق الروسي والولايات المتحدة وتركيا، وذلك بفوز الفريق الروسي على الولايات المتحدة (3 - 0) وتركيا على الأرجنتين (3 - 0) والصين على إيطاليا (3 - 0).

* وتوجت الأسترالية كايلي ماكيون بذهبية سباق 200 متر ظهرًا، بينما توجت بريطانيا بالميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر تتابع متنوع للفرق المختلطة، وعزز كاليب دريسل وكاتي ليديكي رصيد الولايات المتحدة من الميداليات الذهبية ، بفوز الأول بذهبية سباق 100 متر فراشة ، في الوقت الذي أضافت فيه ليديكي لقب 800 متر حرة إلى ذهبية 1500 متر .. وأحرزت إسبانيا الميدالية الذهبية في رماية الحفرة (تراب) للفرق المختلطة، بالتفوق في النهائي على سان مارينو .. وبدوره أحرز البيلاروسي إيفان ليتفينوفيتش، الميدالية الذهبية لمسابقة الترامبولين لفئة الرجال ، وفي رفع الأثقال توج الرباع الصيني لو شياوجون بذهية وزن 81 كجم رجال ، وتوجت الصينية لو يونشيو، بالميدالية الذهبية لسباق فئة "آر.إس.إكس" للسيدات ، ضمن منافسات الشراع ، بينما أحرز الهولندي كيران بادلو ذهبية منافسات الشراع فئة (إر إس إكس) للرجال .. وفي منافسات الرماية، توجت السويسرية نينا كريستين بذهبية مسابقة الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع، من مسافة 50 مترا سيدات ، ومن جانبه توج التركي ميتي جازوز بذهبية رماية القوس والسهم في فردي الرجال .. وأحرز منتخب نيوزيلندا ذهبية منافسات سباعيات الرجبي سيدات بالتغلب في النهائي على فرنسا (26 - 12).

* وبدورها فازت فرنسا بأول ذهبية للفرق المختلطة في الألعاب الأولمبية في منافسات الجودو بعد تغلبها على اليابان في النهائي .. وفي ألعاب القوى ، فاز السويدي دانييل ستول بذهبية رمي القرص للرجال ، بينما توجت بولندا بذهبية سباق التتابع المختلط أربعة في 400 متر ، في الوقت الذي فازت فيه الجامايكية إيلين طومسون هيرا بسباق 100 متر للسيدات.

* وفاز الثنائي التايواني لي يانج ووانج تشيلين بذهبية زوجي الرجال في الريشة الطائرة بعد الانتصار على الصينيين لي جونهوي وليو يوتشين (21 - 18) و(21 - 12).
* وفي منافسات التنس، توجت السويسرية بليندا بنشيتش بذهبية فردي السيدات بالتغلب على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
* وتغلب الإسباني بابلو كارينو بوستا على المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ليتوج بالميدالية البرونزية في منافسات فردي الرجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى