انطلاق التصفيات الأولية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للأندية

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> ينظم الاتحاد العام لكرة السلة بطولة كأس الأندية في "فئة الرجال" بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وبمشاركة أندية المحافظات النشطة والمزاولة للعبة في السنوات الأخيرة. وقسمت إلى ست مجموعات (صنعاء والمحويت، عدن ولحج، حضرموت الساحل وحضرموت الوادي، أب وتعز، البيضاء والحديدة)، وتلعب على ثلاث مراحل.

وافتتحت المرحلة الأولية للبطولة في منتصف الشهر الحالي على أن يكون 31 أغسطس الجاري نهاية مباريات المرحلة الأولى التي تقام بمشاركة 6 مجموعات يتأهل أول وثاني مجموعات صنعاء والمحويت - وعدن ولحج - وحضرموت الوادي والساحل، في حين يتأهل فريق من تجمعي إب وتعز - والبيضاء والحديدة، للدور الثاني الذي يقام بنظام التجمعين (سيئون - صنعاء)، يتأهل أول وثاني المجموعتين إلى المرحلة النهائية التي تقام منافساتها على أرضية الصالة المغلقة بمحافظة عدن.

وجاءت فرق البطولة على المجموعات الست كالتالي: مجموعة صنعاء والمحويت (وحدة صنعاء، أهلي صنعاء، 22 مايو، الشرطة + شباب المحويت) ، مجموعة عدن ولحج (الميناء، التلال، شمسان، الشعلة، الجلاء، طليعة لحج)، مجموعة ساحل حضرموت (الشعب، المكلا، التضامن، الوحدة)، مجموعة وادي حضرموت (سيئون ، شبام، الاتفاق، الأحرار، السلام، البرق، الهلال بالسويري)، مجموعة تعز وإب وتلعب مباراة فاصلة يتأهل فيها الفائز من مباراة (شعب إب وطليعة تعز)، مجموعة الحديدة والبيضاء ( الهلال، الجيل، شباب البيضاء).

وكانت مباريات المرحلة الأولى قد انطلقت يوم الأحد الماضي بافتتاح تجمع صنعاء والمحويت وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز فريق أهلي صنعاء على الشرطة (25/75 ) ، وفاز وحدة صنعاء على فريق 22 مايو في المباراة الثانية بواقع (77/39)، في حين تفتتح باقي تجمعات البطولة في مرحلتها الأولى عصر غدا الجمعة الموافق 20 أغسطس الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام لكرة السلة قد أعلن مسبقا عن إقامة بطولة كأس الجمهورية بمشاركة أندية المحافظات النشطة والمزاولة لنشاط اللعبة خلال السنوات الماضية، وتم تقسيمها إلى ( 6) مجموعات، ويأتي ذلك في إطار خطة وبرامج نشاط الاتحاد العام للموسم الرياضي 2020_ 2021 ، ويهدف إلى إنعاش وتنشيط اللعبة تمهيدا لإعادة دوران عجلة الدوري العام للإسهام في الارتقاء بالمستوى الفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى