المكلا يتصدر فرق تصفيات كأس الجمهورية لكرة السلة بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان:

> تصدر الفريق الأول لكرة السلة بنادي المكلا الرياضي ترتيب فرق بطولة التصفيات التمهيدية لأندية ساحل حضرموت لكرة السلة المؤهلة للمرحلة الثانية (تجمعات) بطولة كأس الجمهورية على طريق بلوغ النهائيات التي يقيمها الاتحاد العام لكرة السلة وفرعه في ساحل حضرموت برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة (عدن) ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل.

واعتلى الأخضر المكلاوي الصدارة عقب تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على نظيره وجاره فريق نادي التضامن الذي قدم مستوى طيبًا وأداءً مقنعًا في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفقيد صالح بن دغار بنادي شعب حضرموت بديس المكلا في إطار مباريات الجولة الثانية للتصفيات وذلك بنتيجة 64 نقطة مقابل 49 نقطة.

وبهذا الفوز أكد المكلا أحقيته بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة الثانية، حيث سبق للفريق تحقيق الفوز في لقاء الافتتاح على جاره وحدة المكلا بنتيجة 92 نقطة مقابل 12 نقطة.
أدار المباراة طاقم حكام مكون من في الساحة الثلاثي الدولي عامر محمد العكبري وأحمد حنتوي وهشام بامختار وعلى الطاولة في الجانب الإداري الكابتن علي يسلم بن شامخ (مراقب)، الكابتن محمد بازبيدي (ميقاتي)، الكابتن فرج مبارك باهبري (ميقاتي 24)، عمر حسن الحامدي (مسجل).

وكان فريق شعب حضرموت أحد أبرز المرشحين لبلوغ النهائيات قد استهل مبارياته في التصفيات على ملعبه بفوز كبير على نظيره أهلي الغيل بنتيجة 111 نقطة مقابل 19 نقطة، وفرض الشعباوية سيطرة تامة على مجريات المباراة، حيث أشرك الجهاز الفني بقيادة المدرب المعروف النجم الدولي السابق الكابتن سعيد الرمادي ومساعده الكابتن سعيد بايماني كل اللاعبين بتقسيمهم لفريقين لمعرفة أدائهم، خاصة وأن الفريق يمر حاليًا بمراحل إعدادية تحضيرية للمشاركة في البطولة العربية المقررة في الفترة من 29 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2021 بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

عودة أهلي الغيل إلى حاضنة اللعبة بعد فترة طويلة من التوقف والانقطاع بلغت 10 سنوات أثارت ارتياح واسع بالرغم من النتيجة الكبيرة إلا أن إدارة النادي عازمة على استعادة وهج اللعبة والاهتمام بها وقد بدأت منذ فترة بتجهيز الملعب بمنشأة النادي ودعوة اللاعبين.
أدار المباراة طاقم حكام مكون من في الساحة الثلاثي علي سالم بازياد ومحمد سمير بن عبدالعزيز وأشرف علي مقداد وعلى الطاولة في الجانب الإداري الأستاذ إبراهيم عبدالقادر باحشوان (مراقب)، الكابتن محمد بازبيدي (ميقاتي)، الدولي عامر محمد العكبري (ميقاتي 24 ثانية)، معتز خالد السعدي (مسجل).

واليوم السبت تجري مباراة واحدة تجمع الجريحان وحدة المكلا والتضامن على ملعب بن دغار بنادي الشعب، وتقام يوم غد الأحد أيضًا مباراة واحدة يستضيف فيها أهلي الغيل نظيره المكلا على ملعبه بمنشأته غيل باوزير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى