​لا أمل بالمنحة السعودية.. إسعاف كهرباء عدن بوقود أسبوع

> عدن "الأيام" خاص

>
ذكرت مصادر في مؤسسة الكهرباء بالعاصمة عدن، أن كميات إسعافية من الوقود المخصص لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية نقلت، في ساعة مبكرة فجر أمس السبت، إلى محطات التوليد بعد نفاد الوقود وخروج عدد من المحطات عن الخدمة.

وبحسب المصادر، فإن كميات من مادة الديزل تم ضخها إلى محطات التشغيل بحضور وكيل محافظ عدن محمد شاذلي ومدير مؤسسة الكهرباء سالم الوليدي، دون أن يتم تحديد كميات الوقود التي بدأت عمليات نقلها إلى محطات التوليد هذا الصباح.

وتقول المصادر إن هذه الكميات ستعمل على تحسين الخدمة بشكل مؤقت خلال الساعات القادمة، لكنها قالت إن هذه الكميات لن تغطي احتياجات العاصمة من التيار الكهربائي خلال أكثر من أسبوع، مشيرة إلى أن تأخر ضخ الوقود بشكل منتظم وبكميات رسمية خلال الأيام القادمة سيؤدي إلى انقطاع للكهرباء بشكل كامل.

وتضيف المصادر أن الوقود نفد من أغلب المحطات الحكومية لتوليد الطاقة، فيما تتبقى كميات محدودة لدى بعض محطات الطاقة المشتراة، لكن الأخيرة اضطرت إلى خفض الطاقة في المواقع التابعة لها.
وخلال الأسبوعين الماضيين، تراجعت خدمة الكهرباء، مع ارتفاع ساعات انقطاع التيار إلى أكثر من 6 ساعات متتالية مقابل ساعتين (تشغيل)، إذ خفضت محطات التشغيل الطاقة التوليدية للحفاظ على الكميات المتبقية من الوقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى