​رئيس تجمع سيئون لكرة السلة: سيئون جاهزة لاحتضان التجمع والمنافسة ستكون قوية

> سيئون «الأيام» محمد مصطفى بامخرمة:

>
  • غدا القرعة.. والثلاثاء انطلاق مباريات تجمع سيئون لبطولة الجمهورية لكرة السلة
تستضيف مدينة سيئون عاصمة وادي وصحراء حضرموت بطولة الجمهورية "تجمع سيئون" لأندية لكرة السلة، بمشاركة الميناء والتلال بطل ووصيف "عدن"، وشعب حضرموت والمكلا بطل ووصيف "ساحل حضرموت" و سيئون والبرق بتريم عن وادي وصحراء حضرموت، وذلك على صالة الشهيد علي عبيد بامعبد، خلال الفترة 7 إلى 11 سبتمبر 2021م.

وسيشهد تجمع "سيئون" الذي يضم ممثل اليمن في البطولة العربية ناديي الميناء وشعب حضرموت، إضافة إلى الأربعة الأندية: المكلا وسيئون والتلال والبرق، على عكس المجموعة الأخرى التي تضم أربعة أندية للتنافس على بطاقتين للتأهل للمربع الذهبي.
وستكون صالة الشهيد على عبيد بامعبد بسيئون مع موعد للجماهيري الرياضية في   وادي وصحراء حضرموت التي عرفت بحبها وعشقها للرياضية، وخاصة ألعاب الظل، التي يتوقع أن تشهد عددا من المباريات حضورا جماهيريا كبيرا خاصة من ممثلي أندية وادي وصحراء حضرموت سيئون والبرق.
استعدادا للبطولة العربية: شعب حضرموت والميناء الأكثر حظوظاً للمربع

على الأوراق بالأرقام والأسماء، يضع كل المتابعين لكرة السلة فريق شعب حضرموت بطل تجمع ساحل حضرموت، والميناء بطل تجمع عدن، ضمن الأكثر حظوظاً للتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة في العناصر والجاهزية الفنية والإمكانيات، فقد أكد الفريقان علو كعبهم خلال تصدرهم التصفيات التمهيدية بمحافظتي ساحل حضرموت وعدن دون أي خسارة.

وتبرز على رأس الجهاز الفني للناديين خبرة القائدين، إذ يقود الميناء الكابتن قصر علمي، ويقود شعب حضرموت الدكتور سعيد فرج الرمادي، إضافة لما يتميز به الفريقان من كثرة النجوم لاعبي الخبرة في الفريقين، ومن أبرزهم لاعبا المنتخبات في شعب حضرموت سلطان شاكر وراضي بايعشوت، بينما يضم الميناء كذلك عددا من لاعبي المنتخبات، ومن أبرزهم أحمد زهور وفادي أمان.

خراز: سيئون جاهزة لاحتضان التجمع
وأشار رئيس لجنة التجمع " الكابتن محمد عوض خراز" إلى أن سيئون جاهزة لاحتضان تجمع بطولة الجمهورية للمتأهلين من التصفيات التمهيدية من عدن وساحل حضرموت ووادي وصحراء حضرموت بصالة الشهيد علي عبيد بامعبد.
وأضاف أن البطولة ستشهد مباريات قوية بين الفرق المشاركة في التجمع لتقارب المستوى، مقدما شكره للسلطة المحلية بالوادي والصحراء ولمكتب الشباب والرياضية بالوادي والصحراء على تسهيلهم ومتابعتهم لإنجاح التجمع.

سيئون: سلاح حماس الشباب والجمهور قد يقلب كل التوقعات:
سيئون صاحب الأرض والجمهور سيكون حاملا أحد أسلحة النادي الأحمر والأزرق السيئوني في التجمع في ظل انتقال أبرز لاعبي الفريق الأول سلطان شاكر وراضي بايعشوت إلى شعب حضرموت، إلا أن سيئون، تحت قيادة الكابتن سعيد بريكات، بكتيبة جلها من الشباب، قدموا مستويات جيدة خلال التصفيات التمهيدية للبطولة، التي أظهرت عددا من لاعبي النادي في دوري منتخبات المحافظات بشكل جيد، مما يرجح أنه قد يكون علامة فارقة في البطولة، وهو ما يراه بعض المحبين للعبة في وادي وصحراء حضرموت أن سيئون قد يقدم المفاجأة في البطولة.
 
الشنيني: يجب أن يحظى حكام حضرموت الوادي والصحراء بفرصتهم
وطالب سكرتير لجنة الحكام بفرع أتحاد كرة السلة بوادي وصحراء حضرموت الحكم "عبدالله الشنيني" اتحاد كرة السلة واللجنة المشرفة على التجمع بسيئون بأن يُعطى حكام حضرموت الوادي والصحراء فرصتهم في تحكيم هذا التجمع الذي تستضيفه مدينة سيئون على صالة الشهيد على عبيد بامعبد، نظير إمكانيتهم وخبراتهم السابقة، وأن لا يتم جلب جميع الحكام من المحافظات الأخرى للتحكيم، خاصة من المبتدئين، ويتم تهميش حكام كرة السلة بوادي وصحراء حضرموت.
وأضاف " الشنيني " أن لدينا مجموعة من حكام كرة السلة لهم سنوات من الخبرة في تحكيم المباريات وشاركوا في كثير من الدورات التحكيمية، ولديهم خبرة، ويحتاجون للفرصة من أجل الاحتكاك وتطوير قدراتهم ، ويجب أن يحظى بعضهم بفرص للدورات، فهم يمتلكون المؤهلات للحصول على الدرجات حتى الدولية.
موضحا أن رغبة وحب هؤلاء الحكام لهذه اللعبة وعشقهم دفعهم إلى تحكيم التصفيات التمهيدية لأندية وادي وصحراء حضرموت، ولم يستلموا إلى اليوم مخصصاتهم المالية، رغم أنهم يحضرون من أماكن بعيدة بمواصلاتهم الخاصة.

التلال والمكلا والبرق بتريم التحدي عنوان المشاركة
وستدخل أندية التلال والمكلا والبرق بتريم بعنوان لا شيء يستحق الخسارة، من خلال تقديم كل ما لديهم في البطولة، وهذا قد يساهم في قوة المنافسة في مباريات تجمع سيئون، حيث سيكون أمام مدربي فريق التلال الكابتن فتاح سعيد ناجي، ومدرب نادي البرق بتريم الكابتن إبراهيم عباس "كريس"، ومدرب نادي المكلا الكابتن سيف الدين بشير أحداث المفاجأة في البطولة، وكسب الخبرة، خاصة أن البطولة جاءت بعد ظروف التوقفات الكثيرة والطويلة للعبة للرياضية اليمنية في مختلفة الألعاب بسبب الأوضاع .

بركات: سنحدث المفاجأة وكنا سنكون منافسين لو!
أوضح الكابتن "سعيد بركات مدرب نادي سيئون لكرة السلة" أن استعدادات فريق سيئون للتجمع كانت جيدة خلال الفترة السابقة للاستعداد للبطولة من خلال التركيز على الجانب البدني واللياقي إضافة إلى الاهتمام بالجوانب الفنية.
أكد بركات أن لاعبي سيئون لديهم حماس كبير في أحداث مفاجئة في البطولة من خلال حماسهم في أثناء مرحلة الإعداد والتصفيات التمهيدية للبطولة، ونحن لدينا خامات جيدة في الطول. ما ينقصنا فقط الخبرة التي قد تفرق بيننا مع الميناء وشعب المكلا، فهم لديهم لاعبو منتخبات، وخاضوا بطولات، بخلاف شبابنا، إذ تعتبر هذه ثاني بطولة للأغلبية بعد البطولة التي أقيمت في مدينة المكلا، ولكن اللاعبين لديهم سلاح حماس ليقدموا ما يرضي جمهور النادي.

وأكد أن التنافس سيكون كبيرا بين الفرق المشاركة، ولكن خبر وجاهزية فريقي الميناء وشعب المكلا ستكون هي الأقرب لخطف بطاقتي التأهل.
إما انتقال بعض لاعبينا، وخاصة لاعبي الخبرة، فصحيح أن ذلك أحدث فجوة في الفريق، ولكن يظل سيئون هو بمن حضر سيئون، والشباب لديهم طموحات كبيرة، ولكن سلطان وراضي لو كانوا معنا في الفريق فسوف ننافس على البطولة بقوة، وكنا نتمنى أن يكون مع الفريق هذه النخبة الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى