​الشعب والمكلا والميناء فرسان اليوم الأول في بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة (تجمع سيئون)

> سيئون «الأيام» علاء عياش:

>
انهى فريق شعب حضرموت نتيجة اللقاء الذي جمعه مع التلال لمصلحته وذلك بتحقيق فوز عريض بنتيجة (38-70)، في اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة تجمع سيئون المرحلة الثانية، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وبإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

واستهلت سلة فريق شعب حضرموت مشوارها في البطولة بتحقيق فوز مهم صباح أمس في لقاء شهد إثارة وندية في الفترتين الأولى والثانية والتي حسمت لمصلحة فريق الشعب (18-6) و (16 - 17)، الفترتين الثالثة والرابعة تفوق من خلالها لاعبو الشعب الذين تمكنوا من صناعة الفارق بفضل الجهوزية وفارق الإمكانيات التي صبت في صالح لاعبي الشعب وبالمقابل افتقد لاعبو التلال للعب الارتكاز وكما عاب الفريق قصر القامة والتي استغلها لاعبو الشعب واستطاعوا في توسيع الفارق وإنهاء الفترتين بواقع ( 13- 5) و ( 11- 22)، لينتهي اللقاء بفوز منطقي وبنتيجة إجمالية بلغت ( 70-38).

قاد اللقاء تحكيمًا عبدالله شامس (حكم رئيس)، زاهر محمود (مساعد أول)، عديد يسلم (مساعد ثاني).. فيما كان حكام الطاولة خالد يسر (مسجلا)، عبدالله الحيلة (ميقاتي) عمر عويص (ميقاتي ٢٤)، وراقبها الكابتن لطفي عمر بازياد.
وانتزع فريق المكلا في المباراة الثانية فوزًا مثيرًا على منافسه فريق سيئون (60 - 54)، في لقاء قوي شهد تقارب كبير في الأداء والمستوى قدم من خلالها الفريقان مباراة جيدة من الناحية الفنية، حيث استطاع فريق المكلا حسم الفترة (10- 17)، فيما عاد فريق سيئون لكسب الشوط الثاني بواقع (9-18)، في حين شهدت فترتي اللقاء الثالثة والرابعة تفوقًا وأفضلية لفريق المكلا الذي استطاع حسمها بواقع (19-18) و (15-11)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق المكلا بنتيجة نهائية (60 - 54).

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من زاهر محمود (حكم رئيس)، عادل حسن (مساعد أول)، عمر عويص (مساعد ثاني).. فيما كان حكام الطاولة عادل يسر (مسجلا) عبدالله الحيلة (ميقاتي) عبدالله فرحان (ميقاتي ٢٤) وراقبها الكابتن لطفي عمر بازياد.
وفي اللقاء الثالث لم يجد لاعبو فريق الميناء صعوبة في تجاوز عقبة منافسهم فريق البرق بتريم، وذلك بتحقيق فوز عريض بنتيجة (87 - 49)، في مباراة شهدت أفضلية مطلقة لفريق الميناء، في حين سجل فريق البرق ظهوره الطيب في اللقاء، لينهي الميناء فترتي اللقاء الأولى والثانية لمصلحتهم وبواقع (25-11) و (23-8)، ليعود في الفترة الثالثة وكسبها (11- 20)، قبل أن ينتفض فريق البرق في الفترة الثالثة التي انتهت بواقع (19-19) لينتهي اللقاء وبنتيجة إجمالية بلغت قوامها (87 - 49).

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالله شامس (حكم أول)، عمر عويص (مساعد أول)، عبدالله الشنيني.. وحكام الطاولة خالد (يسر مسجلا)، (ميقاتي)، عبدالله فرحان (ميقاتي ٢٤)، وراقبها الكابتن لطفي عمر بازياد.
وتتواصل اليوم الأربعاء منافسات المرحلة الثانية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة تجمع سيئون بإقامة ثلاث لقاءات، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا المكلا وشعب حضرموت الساعة ( ٨:٣٠ )، ويلتقي في اللقاء الثاني التلال والبرق تريم ( ١٠:٣٠ ) صباحًا، في حين يقابل الميناء فريق سيئون في ثالث المباريات ( ٣:٣٠ ) عصرًا.
حضر اللقاء الافتتاحي رياض الجهوري مدير مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت، الكابتن محمد خراز مدير التجمع، وأوسان حسن الرعوي نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العام، والكابتن عدنان السبوع نائب رئيس نادي التلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى