شعب حضرموت والتلال والميناء يحققان الفوز في كأس الجمهورية لكرة السلة

> سيئون «الأيام» علاء عياش:

>
حسم فريق شعب حضرموت نتيجة اللقاء الذي جمعه مع جاره المكلا بتحقيق فوز صعب (  92- 79 ) في أولى مباريات الجولة الثانية ضمن بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة تجمع سيئون (المرحلة الثانية) التي تقام منافساتها على صالة الشهيد علي عبيد بامعبد في الفترة بين (7-11) سبتمبر الجاري، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وبإشراف قطاع الرياضة بالوزارة، بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة واتحاد اللعبة بوادي حضرموت.

وواصلت سلة شعب حضرموت حضورها القوي من خلال تحقيق  فوز ثاني في التصفيات، وهذه المرة عبر بوابة الجار المكلا، في واحدة من أفضل المباريات من الناحية الفنية والإثارة التي حضرت من جانب لاعبي الفريقين، وشهدت تقاربا كبيرا في الأداء، وخاصة في الثلاث الفترات الأخيرة، بعد أن فرض الشعب أفضليته في الفترة الأولى التي انتهت (13-29) فترات اللقاء المتبقية أظهر من خلالها لاعبو الطرفين إثارة وندية واضحة، وكانت نتائجه متقاربة الفترة الثانية ( 23-19 )، الثالثة (20- 22)، الرابعة (20- 22)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق شعب حضرموت بنتيجة نهائية (92- 79)، رافعا رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين.

قاد اللقاء تحكيميا في الساحة عبدالله فرحان وزاهر محمود وعادل حسن، فيما كان حكام الطاولة خالد يسر (مسجلا)، فرج سالمين ( ميقاتيا ) عبدالله شامس ( ميقاتي ٢٤)، لطفي عمر بازياد (مراقبا).
وحافظ فريق التلال على آماله في بلوغ المرحلة النهائية للبطولة، وذلك بفوزه على فريق البرق تريم (70-42) في المباراة الثانية، في لقاء سعى من خلاله لاعبو فريق التلال إلى محو الصورة السلبية التي ظهر عليها الفريق في المباراة الأولى، والتمسك بحظوظ التأهل للمرحلة النهائية للبطولة (المربع الذهبي)، فحاول لاعبو الفريق تسجيل ظهور إيجابي على أرضية الملعب من خلال تقديم أداء ومستوى جيد مكنهم من تحقيق فوز منطقي أعاد لهم الأمل في مواصلة مشوارهم في البطولة.

سلة فريق التلال استطاعت في حسم فترات اللقاء الأربع لمصلحتها واستغلال سرعة لاعبيه في الوصول لسلة المنافس من خلال إجادة التعامل مع الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى الاعتماد على التصويب من خارج القوس وتسجيل النقاط، حيث انتهت فترات اللقاء الأولى (14-6) والثانية (22-14) والثالثة (20-14) والرابعة ( 14-8)، لينتهي اللقاء بفوز التلال بنتيجة إجمالية ( 70-42)، رافعا رصيده إلى 3 نقاط.

أدار المباراة في الساحة زاهر محمود وعلي سالم بازياد وعيديد يسلم، فيما كان حكام الطاولة خالد يسر (مسجلا) وفرج سالمين (ميقاتيا) وعبدالله الشنيني (ميقاتي ٢٤)، وراقبها الكابتن لطفي عمر بازياد.
وحقق في المباراة الثالثة فريق الميناء فوزا سهلا على منافسه فريق سيئون بنتيجة (95 - 55 )، في مباراة شهدت أفضلية مطلقة من جانب لاعبي الميناء الذي استطاعوا حسم نتائج الفترات الثلاث لمصلحتهم وبواقع الفترة الأولى ( 25-8) والثانية ( 28 -9 )، في حين كسب فريق سيئون الفترة الثالثة ( 18-16)، ليعود فريق الميناء بالفترة الرابعة (20 - 26)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق الميناء بنتيجة إجمالية بلغت ( 95-55 ).

أدار المباراة في الساحة عبدالله شامس وعلي سالم بازياد وعمر عويض، فيما كان حكام الطاولة خالد يسر (مسجلا) وفرج سالمين (ميقاتيا) وعبدالله فرحان (ميقاتي ٢٤)، وراقبها الكابتن لطفي عمر بازياد.
وتتواصل اليوم مباريات الجولة الثالثة بإقامة ثلاث لقاءات على صالة الشهيد علي عبيد بامعبد، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا سيئون والبرق الساعة (٨:٣٠) صباحا، وفي المباراة الثانية التي تقام في الساعة (١٠:٣٠) صباحا، وتجمع فريقا شعب حضرموت والميناء في قمة مباريات التجمع، في حين يختتم فريقا التلال والمكلا مباريات الجولة الساعة (٣:٣٠) عصرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى