الحرس الثوري: السعوديون يتوسلون لإنهاء حرب اليمن

> «الأيام» وكالات:

>
  • وزير خارجية إيران: قدمنا مقترحات الى السعودية للسلام في اليمن
> قال نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني علي فدوي، إن طهران تلقت مناشدات من أطراف مناهضة لجماعة الحوثيين في الأزمة اليمنية، للتدخل لتسوية النزاع معهم.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن فدوي أن اليمن يمثل "خير مثال على أن أي مكان انتشر فيه عبق الثورة تغير وتطور"، وأن "كل الدول العربية" غير قادرة على إقامة معرض مماثل لما نظمه الحوثيون لإنجازاتهم في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة.

وتابع: "اليوم من بدأ حرب اليمن يتوسل إلينا للخروج من الأزمة".

وتأتي هذه التصريحات في وقت أعلن فيه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن المحادثات المباشرة الجارية بين بلاده والسعودية "بناءة"، وأن طهران قدمت "اقتراحات" لإحلال السلام في اليمن.

وأشاد عبد اللهيان بالمحادثات المباشرة التي انطلقت بين بلاده والسعودية.

ووصف عبد اللهيان، في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الجمعة، الاتصالات التي جرت بين مسؤولين من إيران والسعودية بأنها كانت "بناءة".

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن طهران قدمت "اقتراحات ديناميكية" بغية إحلال السلام في اليمن، حيث تقود السعودية تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، بينها تعتبر طهران أكبر حليف لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

وتعهد عبد اللهيان بأن تعود طهران قريباً إلى المفاوضات مع القوى الكبرى بشأن برنامجها النووي، موضحاً أن الحكومة الإيرانية الجديدة تقيم حالياً نتائج المفاوضات التي أجرتها الحكومة السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى