فعاليات توعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي بيافع

> يافع «الأيام» فهد فائد غالب:

> أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، اليوم الأربعاء، فعاليات توعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي في منطقة لبعوس في يافع.
وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي عن مرض سرطان الثدي وتوعية النساء في المجتمع للكشف المبكر عن هذا المرض الذي يصيب النساء والأمهات والبنات.

ويذكر أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن استهدفت اليوم الأربعاء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في منطقة لبعوس بمديرية يافع بالتنسيق مع جمعية نساء يافع التنموية، حيث كان النشاط الأول في إقامة ندوة توعوية داخل مبنى كلية التربية بيافع، ضمن جهودها في نشر الوعي الصحي لدى المجتمع.

وركزت الندوة التي أقامتها المؤسسة الوطنية عن سرطان الثدي والوقاية منه والطرق المتبعة لعلاجه.
ورعت الندوة جمعية نساء يافع التنموية ممثلة بمنى الجعدبي و د. حميدة زيد مدير الصحة الإنجابية في وزارة الصحة.

وقال د. قاسم قحطان مدير مكتب الصحة العامة والسكان لبعوس أن تفاعل المجتمع مع الحملات التوعوية إن دل على شيء فإنما يدل على مستوى الوعي بأهمية الوقاية والعلاج.
رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية علي بن علي المطري ثمن جهود كل العاملين في القطاع الصحي، وعلى وجه الخصوص قطاع المرأة، مشيرا في ذات السياق عن نجاح الحملات التوعوية الخيرية التي تتبناها جمعية نساء يافع التنموية والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن.
وأكد د. سند محمد عبدالقوي، نائب عميد كلية التربية يافع، على أهمية نشر الوعي الصحي والاجتماعي في مكافحة السرطان من خلال اتباع الإرشادات الطبية للحد من انتشاره.
ومكافحته أولا بأول.

ويذكر أن الحملة التوعوية استهدفت مجمع النصر التربوي للتعليم الأساسي والثانوي ومدرسة خديجة للتعليم الأساسي والثانوي.
الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على إنشاء عيادة وردية لخدمة نساء يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى