​الجمعية الدولية تدشن فعاليات التوعية بسرطان الثدي في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

> ​دشنت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث في المهرة، اليوم الأحد، فعاليات التوعية حول سرطان الثدي، برعاية محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وتحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وبالتنسيق مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة.
وفي التدشين الذي أقيم في مدينة الغيظة، أشاد مدير الإدارة العامة للتثقيف والإعلام  الصحي بمكتب وزارة الصحة بالمحافظة، أمين حسن، بالدور الذي تقدمه الجمعية الدولية في جانب التوعية الخاصة بسرطان الثدي في خمس مديريات بالمحافظة.


وأشار حسن أن المحافظة بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج التوعوية، مشددا على أهمية توسيع الأنشطة في بقية المجالات الأخرى في الجانب التوعوي من قبل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد حسن على تقديم كافة التسهيلات من قبل الإدارة لتنفيذ مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تساهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.
وقال مدير فرع الجمعية الدولية بمحافظة المهرة د. محمد علي الناشري إن فعالية سرطان الثدي تقام للعام الثاني من قبل الجمعية الدولية لتوعية النساء بمدى خطورة المرض، وأهمية الكشف المبكر عنه، مشيرا إلى أن الحملة هذا العام لها زخم كبير، خاصة بعد تدشين عيادات الفحص المبكر بمستشفى الغيظة المركزي وتشغيل جهاز الماموجرام، معتبرا ذلك إضافة نوعية للقطاع الصحي، مطالبا النساء بالالتزام بالكشف الدوري لأن العلاج المبكر تكون نتائجه سريعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى